«تجمع العودة»يؤكد أن استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي
«تجمع العودة»يؤكد أن استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

«تجمع العودة»يؤكد أن استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «تجمع العودة»يؤكد أن استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي .

صحيفة الوسط - قتل فلسطيني آخر برصاص الجيش الاسرائيلي خلال احتجاجات واسعة على حدود قطاع غزة، ليرتفع بذلك مجموع القتلى الفلسطينيين الأن (الجمعة)، الى ستة بينما جرح مئات آخرون، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وأعلنت الوزارة في بيان: «استشهاد المواطن جهاد فرينه " 33 عاماً" شرق غزة ليرتفع مجموع الشهداء الى ستة شهداء و500 جريح».

وقد كانت الوزارة اعلنت مـصرع الفتى احمد رُجُوع "16 عاما) برصاص الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من اعلانها «استشهاد محمود ابو معمر ومحمد ابو عمر برصاص الاحتلال في المسيرات على حدود القطاع».

وفي وقت سابق اعلنت ايضا «استشهاد الشاب محمد كمال النجار "25 عاماً" برصاص الاحتلال شرق جباليا» في شمال القطاع.

وقتل مزارع فلسطيني فجر الأن في قصف مدفعي اسرائيلي شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وتدفق آلاف الفلسطينيين الأن قرب الحدود بين غزة وإسرائيل في تجمع احتجاجية أطلق عليها «تجمع العودة».

وذكر مراسلو «صحيفة الوسط» ان «عشرات الآلاف من الفلسطينيين يتدفقون إلى مراكز ومخيمات أعدت مسبقاً قرب حدود غزة مع اسرائيل في شرق القطاع، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى للاجئين».

وعلى الجانب الاخر من الحدود وضعت القوات الاسرائيلية دباباتها وتمركز القناصة على سواتر ترابية واستخدم الجنود الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين اقتربوا من السياج.

ونصب الفلسطينيون مئات الخيام على بعد مئات الامتار من الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

واقامت الهيئة الوطنية العليا للمسيرة الكبرى التي تضم «حركة حماس الفلسطينية» والفصائل وممثلي اللاجئين، عشر خيام كبيرة في خمسة مواقع على طول الحدود بين القطاع واسرائيل، بينما نصبت عائلات عشرات الخيام الصغيرة

وتواجد رئيس الأركان الاسرائيلي غادي ايزنكوت الجمعة على الحدود مع غزة. وكان حذر الاربعاء من ان الجنود الاسرائيليين سيطلقون النار اذا اقترب الفلسطينيون من الحدود وشكلوا خطراً

من جهته أثبت رئيس المكتب السياسي لحركة «حركة حماس الفلسطينية» إسماعيل هنية الأن أن المسيرة، هي «بداية لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم» التي هجروا منها العام 1948.

وجاء كلام هنية أمام عشرات الآلاف من المواطنين في المخيم الذي يضم عشرات الخيام قرب الحدود مع اسرائيل شرق مدينة غزة. وأضاف هنية أن «تجمع العودة برهنت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولصفقته الهابطة ولكل من يقف معها أنه لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا تَسْوِيَة إلا بالعودة».

وتابع: «ها هم الصغار والكبار والأجداد والأحفاد على لحن أوتار العودة يعزفون، العودة إلى فلسطين ولكل فلسطين، لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالكيان الصهيوني على شبر واحد من أرضها».

وأشار هنية إلى أن «تجمع العودة الكبرى هي البداية للعودة إلى كل أرض فلسطين». وتدفق عشرات الاف الفلسطينيين الى المخيمات الخمسة التي اقامتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة قرب الحدود مع تل أبيب.

برجاء اذا اعجبك خبر «تجمع العودة»يؤكد أن استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحياة