ليبرمان وآزينكوت يحذران المشاركين في "مسيرات العودة" من المغامرة بحياتهم
ليبرمان وآزينكوت يحذران المشاركين في "مسيرات العودة" من المغامرة بحياتهم

ليبرمان وآزينكوت يحذران المشاركين في "مسيرات العودة" من المغامرة بحياتهم

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ليبرمان وآزينكوت يحذران المشاركين في "مسيرات العودة" من المغامرة بحياتهم .

صحيفة الوسط - حذّر وزير الدفاع ورئيس الأركان الإسرائيليان الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة، من المغامرة بحياتهم في حال اقترابهم من الشريط الحدودي المحيط بقطاع غزة، وهددا بقمعهم بعنف.

ووجه ليبرمان مؤشر إلى أهالي القطاع على موقعه في "تويتر"، كتب فيها: "قيادة حركة حماس الفلسطينية تغامر بحياتكم".

كما توعد آيزنكوت باستخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين، إذا ما حاولوا اجتياز الجدار الإلكتروني في صحيفة الوسط قطاع غزة، أو إلحاق الضرر بالبنى التحتية العسكرية في المنطقة.

ونشرت القوات الإسرائيلية جنودها وآلياتها على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة في حالة استنفار قصوى تخوفا من مسيرات العودة الكبرى.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غابي إيزنكوت سيشرف شخصيا على جنوده لقمع مسيرات العودة على حدود غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي آلاف الجنود من ألوية المدرعات و"جولاني" و"هناحال" و"غفعاتي"، إضافة إلى جنود من وحدات جمع المعلومات الاستخبارية الميدانية، ووحدات تابعة لسلاح الجو والوحدات الخاصة، كما مدّ الأسلاك الشائكة على السياج الحدودي.

وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الجنود الإسرائيليين تدربوا على مواجهة سيناريوهات خطرة، مثل عملية تنفذها حركة حركة حماس الفلسطينية عبر الأنفاق أو فوق الأرض، أو إِفْرَاج نيران القناصة من غزة باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي.

المصدر: مصادر 

نتاليا عبدالله 

برجاء اذا اعجبك خبر ليبرمان وآزينكوت يحذران المشاركين في "مسيرات العودة" من المغامرة بحياتهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)