"حسين" يبين ويظهر مفاجأة في الأن الثالث للانتخابات
"حسين" يبين ويظهر مفاجأة في الأن الثالث للانتخابات

"حسين" يبين ويظهر مفاجأة في الأن الثالث للانتخابات حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "حسين" يبين ويظهر مفاجأة في الأن الثالث للانتخابات .

صحيفة الوسط - أثبت عماد الدين حسين، الكاتب الصحفى، أن الأصوات التى انتخبت  فى الأن الثالث للانتخابات الرئاسية كان أغلبها باطلة، وذلك نتيجة لزيادة هذه نسبة عن أول يومين من الانتخابات وخاصة بعد تأكيد الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمرها الصحفى فى الأن الثالث على أن الممتنعين عن التصويت ستطبق عليهم الغرامة القانونية 500 جنيه .

وأشار "حسين"، خلال مقاله الذى نشر بـ"الشروق" تحت عنوان " حزب المبطلين أو المصوتون فى العواصف"، أن هذا الاستنتاج وفق ما نشره صحيفة جريدة الأن السابع  من أستطلاع التصويت فى الانتخابات بعد انتهاء فرز اللجان , وقد كانت النسب الغير رسمية ، للرئيس  السيسى حصل على 21088295 صوتا بنسبة 90.5?، مقابل 682797 صوتا لموسى مصطفى موسى بنسبة 2.9?، فى حين بلغ مجموع الأصوات الباطلة 1522819 صوتا بنسبة 6.5?، علما بأن من يحق لهم التصويت يزيد بقليل على 59.1 مليون مصرى .

وأضاف الكاتب الصحفى، أن من المرجح أن غالبية الذين صوتوا خوفا من الغرامة، هم الذين أبطلوا أصواتهم أو أعطوها لموسى مصطفى موسى. وبهذا المنطق فإن الذين ذهبوا فى اليومين الأولين: كانوا فى غالبيتهم الأكثر تأييدا للسيسى، حسب قراءة الباحث فى شئون الانتخابات أكرم ألفى ,  وارتباطا بهذا الأمر فإن نسبة الأصوات الباطلة ترتفع أضخم فى المدن مقارنة بالريف المعروف عنه التصويت بكثافة , لذلك فإن  معظم تصويت الأن الأخير، زيـادة نسبة المشاركة بخمسة فى المائة على الأقل، وربما إلى عشرة فى المائة. جزء منها كان الأصوات الباطلة، والآخر ذهب إلى موسى مصطفى موسى، وقليل منها للرئيس السيسى.

برجاء اذا اعجبك خبر "حسين" يبين ويظهر مفاجأة في الأن الثالث للانتخابات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون