وزير سعودي يستذكر بحرارة إقامته في مصر
وزير سعودي يستذكر بحرارة إقامته في مصر

وزير سعودي يستذكر بحرارة إقامته في مصر حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير سعودي يستذكر بحرارة إقامته في مصر .

صحيفة الوسط - أظهر أحمد قطان وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية، السفير السعودي السابق لدى مصر أسرارا عن حياته وإقامته في مصر بحكم عمله.

وذكر قطان إن بدايته في مصر كانت عام 1959 حينما كان عمره 6 سنوات، وكان يلتحق آنذاك بمدرسة نوال الديجوي في منطقة الزمالك، وبقي فيها 3 سنوات ثم انتقل إلى دار التربية قبل المرحلة الإعدادية.

وأضاف قطان في حديث لقناة CBC، أن عددا كبيرا من الوزراء السعوديين تخرجوا من الجامعات المصرية، بسبب الفترة الذهبية للمناخ العلمي والدراسي آنذاك، وأن "مصر كانت قبلة في ذلك الوقت للمملكة العربية السعودية".

وأشار الوزير السعودي، أنه عاد للسعودية عام 1967 بسبب الحرب، وأن جده كان أمين عاصمة مكة المكرمة لمدة 18 عاما في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، ووالده كان يعمل تاجرا مثل إخوته بعد إكماله المرحلة الثانوية، لكن حبه للقاهرة جعله يأتي لمصر لتعليم أبنائه والعيش بها حتى إنهاء أبنائه حياتهم الجامعية.

المصدر: "صحف مصرية"

برجاء اذا اعجبك خبر وزير سعودي يستذكر بحرارة إقامته في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)