نشرة الموجز| شهداء ومصابين في تجمع العودة..ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن"..وبشرى سارة لعشاق "تريكة"..وسعر أول سيارة كهربائية في مصر
نشرة الموجز| شهداء ومصابين في تجمع العودة..ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن"..وبشرى سارة لعشاق "تريكة"..وسعر أول سيارة كهربائية في مصر

نشرة الموجز| شهداء ومصابين في تجمع العودة..ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن"..وبشرى سارة لعشاق "تريكة"..وسعر أول سيارة كهربائية في مصر حسبما ذكر الموجز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نشرة الموجز| شهداء ومصابين في تجمع العودة..ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن"..وبشرى سارة لعشاق "تريكة"..وسعر أول سيارة كهربائية في مصر .

صحيفة الوسط - إعداد: ضياء السقا

نشر صحيفة "صحيفة الوسط" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها زيادة مجموع شهداء تجمع العودة إلى 8 فلسطينيين وأكثر من 550 مصابا، ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن".. وإحالة بلاغ ضدها لنيابة أمن الدولة.. واستقالة صحفي كبير بالمؤسسة.. والجريدة تعتذر، وبشرى سارة من "الشوالي" لعشاق "أبو تريكة"، وإمكانيات وسعر السيارة الكهربائية في مصر (صور)

وفيما يلي النشرة:

 

زيادة مجموع شهداء تجمع العودة إلى 8 فلسطينيين وأكثر من 550 مصابا

استشهد 8 شبان فلسطينيين وأصيب أضخم من 550 آخرين في المواجهات التي اندلعت منذ ساعات صباح الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال.

وأثبتت وزارة الصحة استشهاد الشاب جهاد فرينه 33 عاما شرق غزة، والشاب أحمد إبراهيم رُجُوع 16 عاما شمال القطاع، ومحمد أبو عمر 19 عاما، والشاب أمين محمود معمر فى رفح، والشاب محمد كمال النجار 25عاما برصاص الاحتلال شرق جباليا يرفع مجموع الشهداء يوم الأرض إلى 7 خلال المواجهات فيما استشهد فى ساعات صحيفة الوسط عمر سمور 31 عاما.

 

مانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن".. إحالة بلاغ ضدها لنيابة أمن الدولة.. واستقالة صحفي كبير بالمؤسسة.. والجريدة تعتذر

أثارت جريدة "المصري الأن" جدلا كبيرا، بعد مشكلة مانشيت تغطيتها للانتخابات الرئاسية، وما تبعه من تحضير بلاغ ضد الصحيفة يتهمها بإهانة الشعب المصري ومؤسسات وأجهزة الدولة، فضلا عن استقالة صحفي كبير بالمؤسسة على خلفية الأزمة.

بداية الأزمة

نشرت "المصري الأن" في صدر صفحتها الأولى بعددها الصادر الخميس 29 مارس، مانشيت "الدولة تحشد الناخبين في آخر أيام الانتخابات"، والحقته الصحيفة بعنوان فرعي "الوطنية تلوح بالغرامة.. مسئولون يعدون بمكافآت مالية وهدايا أمام اللجان".

إحالة بلاغ ضد الصحيفة لنيابة أمن الدولة

بعد ذلك تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد الجريدة بسبب المانشيت، وأقر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم ضد الصحيفة اليومية، الذي اتهمها فيه بإهانة الشعب المصري ومؤسسات وأجهزة الدولة، على خلفية تغطيتها للانتخابات الرئاسية، إلى نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة الأستجواب فيه.

وذكر البلاغ، إن مجموع "المصرى الأن" المشار إليه، تصدره "مانشيت مسموم مغرض، سُطّر بمِداد أسود خسيس أهان المصريين جميعا، ووجه عبارات قذرة أساءت لكل مصرى شارك وأدلى بصوته، موجها اتهامات حقيرة لكل أجهزة الدولة ومؤسساتها، يعف اللسان والقلم عن ذكرها".

وأضاف البلاغ المقدم ضد الصحيفة، أنه "ثبت يقينا أن كل ما سُطّر يُشكل عددا من الجرائم الجنائية والصحفية"، فى ضوء أنه جاء "فور انتهاء العرس الانتخابى الذى أذهل العالم، وأثبت أن مصر نبض الأمة العربية، بل والعالم كله".

شكوى للأعلى للأعلام

من جانبها تلقت لجنة الشكاوي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شكوى بسبب المانشيت المثير للجدل، جاء بها: "العنوان يحمل تدليسا على القارئ حيث لم يحدد الفارق بين الدولة والحكومة ولم يشرح المقصوم هل المجتمع بمؤسساته ومن بينها الإعلام أم هل هى الحكومة بامكانياتها".

وتابعت الشكوى: "أيضا التدليس فيما يخص كلمة الحشد هل يقصد به تشجيع وتحفيز الناخبين على المشاركة السياسية ام يقصد بها التوجيه لاختيار مرشح معين وهنا حدث خلط للخبر بالرأى والتلاعب بالألفاظ والعبارات وخلط المفاهيم للتدليس على القارئ، بما تحمله من إهانة للشعب المصرى أضخم ما تحمل من نقد".

الأعلى للإعلام يحقق

ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا لها برئاسة جمال شوقى رئيس اللجنة السبت، لمناقشة الشكوى والتحقيق فيها.

استقالة صحفي بالمؤسسة

وفي سياق متصل، قدم الكاتب الصحفى محسن سميكة، استقالته من جريدة المصرى الأن، اعتراضا على مانشيتها، وذكر عبر حسابه بالفيس بوك: "بعد عقد كامل قضيته بين جنبات المكان ، بين زملاء بالعِشرة أصبحوا أخوة، أعتز بعدد كبير منهم ، لكن الأمور وصلت إلي نفق مظلم يصعب معه تحمل مواقف سياسية (وليست مهنية) يتم فرضها على صفحات الجريدة، وآخرها مانشيت الجريدة الأن فى طبعتها الأولى وبناء عليه أعُلن استقالتي من "المصرى الأن".

اعتذار الصحيفة

وفي أول رد فعل من المؤسسة، قدم الكاتب الصحفي، عبد اللطيف المناوى، العضو المنتدب لصحيفة المصرى الأن، اعتذارا عبر برنامج مساء DMC، عن مانشيت الصحيفة بصفته الوظيفية والشخصية، معبرا عن أسفه لعدم دقة تحضير الألفاظ المناسبة مهنيا وسياسيًا.

 

بشرى سارة من "الشوالي" لعشاق "أبو تريكة"

أظهر المعلق الرياضى، عصام الشوالي، أن النجم المصري محمد أبو تريكة، أنهى تعاقده بصورة رسمية، مع قناة بى إن سبورت صحيفة الوسط، تمهيداً لعودته إلى مصر.

وكتب المعلق التونسي، عبر حسابه الشخصي بانستجرام: " أنهى اللاعب السابق للنادى القلعة الحمراء محمد أبو تريكة تعاقده مع قنوات بى إن سبورت تمهيداً لعودته إلى وطنه، لتستغل شبكة أون تى فى الوضع وتقدم له عرضاً ليكون ضمن طاقمها التحليلى".

وكان الكاتب الصحفي، علاء عزت، قد أعلن مؤخرا رُجُوع تريكة للقاهرة، خلال الأيام القليلة القادمة، مع انتهاء تعاقده مع القناة القطرية.

وأشار الصحفي المقرب من النجم المصري عبر حسابه بالفيس بوك: "ينتهي عقد أبوتريكة مع "بي ان سبورت " في الأول من إبريل القادم.. ورغم أن القناة خاطبته بخصوص تمديد التعاقد ، إلا أنه يرغب في العودة إلى وطنه بعد غياب دام لأكثر من عام، قبل أن يقرر ويحسم أمر تمديد تعاقده من عدمه".

وقد كانت نيابة محكمة النقض قد أوصت بإلغاء حكم جنايات مصر الصادر بإدراج أسماء بعض الأشخاص على قوائم الإرهاب ومن ضمنهم أبو تريكة.

وأصبح من حق لاعب القلعة الحمراء السابق العودة لمصر دون مسائلة قانونية، بعد زيـادة اسمه من هذه القوائم ليصبح غير مطلوب أمنياً.

ورحب تريكة في وقت سابق، بقرار زيـادة اسمه من قائمة الإرهاب، ونشر  عبر حسابه الشخصي بتويتر، علم مصر، قائلا: "في القريب العاجلً"، في تلميح لعودته لوطنه، بعدما قضى الفترة الماضية في قطر، بحكم عمله كمحلل لقنوات "بين سبورتس".

 

تسير 300 كم بـ 50 جنيه فقط.. تابع على إمكانيات وسعر السيارة الكهربائية في مصر (صور)

استقبل ميناء الإسكندرية أول شحنة من السيارات الكهربائية الجديدة، والتي تمتلك ميزات عديدة ، حيث تسير مسافة 300 كم بقيمة استهلاك 50 جنيه فقط، إضافة لإغراءات الشركة المستوردة التي منحت المستخدمين شحن لمدة سنتين مجاناً.

واقتصرت بعض الشركات العالمية انتاجها علي السيارات الكهربائية وألغت سيارات الوقود الحيوي، بما سيغير شكل القيادة خلال 5 سنوات فقط، ويستعرض "صحيفة الوسط" في النقاط التالية أهم امكانيات وسعر السيارة الكهربائية، التي ستتاح في مصر الفترة المقبلة من شركة "ريفولتا إيجيبت".

1_ تسير السيارة الكهربائية لمسافة 30 كم بقيمة 50 جنيه فقط للشحن، وتمنح الشركة للمستخدمين شحن بطارية السيارة مجاناً لمدة سنتين، أو 90 ألف كم.

2_ تشمل السيارة ثلاثة ماركات عالمية وهم: تسلا الأمريكية، ونيسان اليابانية، وهيونداي الكورية، ومن الموديلات "تيسلا موديل إس 75D _ تيسلا موديل إس 100D_ أيونيك BASE_ Premium_ تيسلا موديل إكس 75D".

3_ تتميز بنظام القيادة الآلية، وتسير 500 كم دون الحاجة لإعادة شحن البطارية.

5_ وفرت الشركة 65 محطة شحن في 7 محافظات، وهناك طريقة لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

6_ تقدم الشركة ضماناً 8 سنوات، ولا المزيد صيانة لمدة سنتين.

7_ اماكن الشحن متاحة في محطات وقود وطنية، وبعض النوادي الترفيهية، وتبلغ وقت شحن البطارية 25 دقيقة فقط.

8_ لا المزيد صيانة إلا في حالة وجود وَاقِع فقط.

9_ أبرمت الشركة المستوردة بروتوكول تعاون مع شركات التأمين، وفي حالة حدوث مكروهاً لن يتحمل المالك أية مصاريف للأصلاح.

10_ أخيراً يخبر سعر السيارة 600 ألف جنيه، وتسعي الشركة لاستيراد سيارات مستعملة بعد الحصول علي قرار من الحكومة المصرية ليصل سعرها إلي 250 ألف جنيه فقط،

معلومـات بُلُوغ أول شُحنة "سيارات كهربائية" إلى ميناء الإسكندرية

أثبت محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، أن السيارات المقرر تقديمها بأول صالة عرض للسيارات الكهربائية في مصر، وصلت بالفعل إلى ميناء الإسكندرية.

وذكر بدوي في تصريحات لـ"صحيفة الوسط" إنه من المقرر استلام السيارات المخصصة لصالات العرض خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات الإفراج الجمركي وتسديد الرسوم المقررة.

وأضاف أن شحنة السيارات التي وصلت إلى ميناء الإسكندرية مكونة من ثلاث سيارات، اثنتان منها تيسلا موديل S والثالثة نيسان Leaf.

وأشار بدوي أن الخطة التسويقية لـ"ريفولتا" تحكم بافتتاح أول صالة عرض رئيسية للسيارات الكهربائية في مصر مطلع يوليو القادم.

وردًا على تحضير تسهيلات جمركية لاستيراد السيارات الكهربائية، أثبت الرئيس التنفيذي لـ"ريفولتا" أن جميع السيارات الكهربائية معفاة تمامًا من الرسوم الجمركية، وفقًا لقرار الحكومة المصرية الصادر في عام 2015.

وأظهرت ريفولتا في وقت سابق عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن السيارات التي ستوفرها للمستهلكين، وهي تيسلا موديل إس 75D، تيسلا موديل إس 100D وتيسلا موديل إس P100D وتيسلا موديل إكس P100D وتيسلا موديل إكس 75D وهيونداي أيونيك BASE وهيونداي أيونيك Premium ونيسان e-NV200 ونيسان e-NV200 Combi ونيسان e-NV200 interior.

كانت شركة ريفولتا إيجيبت افتتحت مطلع شهر فبراير أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية وشركة شنايدر الفرنسية، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من المشروع تغطية مصر بنقاط الشحن في 7 محافظات بإجمالي 65 نقطة شحن.

برجاء اذا اعجبك خبر نشرة الموجز| شهداء ومصابين في تجمع العودة..ومانشيت "الحشد" يفتح النار على "المصري الأن"..وبشرى سارة لعشاق "تريكة"..وسعر أول سيارة كهربائية في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز