حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت
حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت

حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت .

صحيفة الوسط - حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت

[30/مارس/2018] المحويت - صحيفة الوسط:
ناقش اجتماع بمحافظة المحويت الأن برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر، آلية حماية مصادر المياه والحد من الحفر العشوائي والجائر للأبار الارتوازية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول وزارة المياه عبد الغني المداني ومدراء مكاتب الموارد المائية ومياه الريف والمياه بالمحافظة، تقرير مدير مكتب الموارد المائية عياش التالبي حول أستطلاع حزب فحص ومراقبة جودة ونوعية المياه لآبار وخزانات وغيول مياه الشرب المنفذة من الهيئة بتمويل منظمة اليونسيف.

وأثبت التالبي أن الحملة هدفت إلى تنقية وتعقيم مصادر ومشاريع مياه الشرب للحد من انتشار وباء الكوليرا والأمراض الفتاكة. مشيرا إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة في تامين مصادر مياه الشرب من التلوث ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر وباء الكوليرا والاسهالات المائية الحادة وتنقية خزانات ومصادر المياه. 

وأثبت الاجتماع أهمية تكامل الجهود بين السلطة المحلية ووزارة المياه وهيئة الموارد المائية للحد من استنزاف مصادر المياه ومنع عمليات الحفر العشوائي للآباء الارتوازية والتقيد بالقوانين واللوائح المنظمة للمياه وحماية مصادرها من التلوث. 

وشدد المجتمعون على هيئتي الموارد المائية و مياه الريف في الحفاظ على الأحواض المائية من الاستنزاف وضبط عمليات الحفر العشوائية غير المرخصة.

حضر الاجتماع مدير الهيئة العامة لمياه الريف عادل بادر ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه عبد الكريم الأخرم.
صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر حديث آلية الحد من الحفر العشوائي لآبار المياه بالمحويت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت