مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته
مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته

مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته .

صحيفة الوسط - مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته

[30/مارس/2018] صنعاء - صحيفة الوسط:
أثبت مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته.
وأشار مكتب الأوقاف أن خطته للعام الحالي تتضمن حصر ومسح أراضي الأوقاف وتوثيقها في مختلف المديريات ومتابعة استخراج ما هو مغتصب من أملاك الوقف والعمل على حمايتها والحفاظ عليها كأولوية.

كما تتضمن الخطة الإجراءات المنظمة لعملية تأجير ممتلكات الوقف ومتابعة تمديد عقود التأجير من خلال استكمال معالجة قاعدة البيانات السابقة وكذا استكمال تمديد العقود المنتهية لمباني وأراضي الأوقاف.

وبحسب الخطة فإن من مهام مكتب الأوقاف وأولويات عمله استكمال حصر أوقاف الجامع الكبير ومساجد صنعاء القديمة سواء الأوقاف التي تقع في نطاق أمانة العاصمة أو خارجها بالتنسيق مع مكاتب الأوقاف بالمحافظات، وبما يضمن تحقيق مقاصد الواقفين، إلى جانب إحضار المعتدين والمتلاعبين بحقوق الأوقاف.

وأثبت مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة إبراهيم الخطيب لوكالة الأنباء اليمنية (صحيفة الوسط) أن طريقة المكتب للعام الحالي تتضمن حملات توعوية وإرشادية وإقامة ندوات وورش عمل بهدف غرس المفاهيم الصحيحة ونبذ الأفكار المتطرفة.
صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر مكتب أوقاف أمانة العاصمة يؤكد أهمية تحصيل الموارد وحقوق الوقف وممتلكاته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت