"البدوي"يؤكد أن انتخابات صحيفة الوسط الأن نموذج لتداول السلطة
"البدوي"يؤكد أن انتخابات صحيفة الوسط الأن نموذج لتداول السلطة

"البدوي"يؤكد أن انتخابات صحيفة الوسط الأن نموذج لتداول السلطة حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "البدوي"يؤكد أن انتخابات صحيفة الوسط الأن نموذج لتداول السلطة .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور السيد البدوي، الرئيس المنتهية فترة ولايته لحزب صحيفة الوسط، إنه شرف بتولي رئاسة حزب صحيفة الوسط دورتين متتاليتين في أصعب الفترات التي مرت على مصر والوفد، ومن هنا ومن بيت الأمة بدأت إرهاصات 25 يناير، وأعلن صحيفة الوسط على لسان رئيسه هنا في 2010 أن مصر ليست تراثًا أو عقارًا لتورث، وإنه لن يحدث توريثًا في مصر.

وأضاف البدوي، خلال المؤتمر المنعقد بمقر الحزب الآن، أن شباب صحيفة الوسط وقياداتة خرجو في 25 يناير يحملون أعلام صحيفة الوسط مع أعلام مصر ولأول مرة أعلن الوفديون مطالب الثورة بعدما انفض الثوار من الميدان، وطالبنا بحل مجلس الشعب حينها ودستور تهَيَّأَ تشاور السلطة، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني حينها ترك الجميع الميدان ونحن لم نتهاون في حقوق صحيفة الوسط، حتى تَصْحِيح جبهة الإنقاذ لتصحيح مسار الثورة واستمر صحيفة الوسط القبلة الي ان سقط النظام.

وتابع البدوي: رفضت عشرون مقعدًا للتعيين بمجلس الشورى، ورفضت تولي منصب رئيس الحكومة مرتين متتاليتين في عهد المجلس العسكري، والاخوان لأننا لم نكن نسعى إلى سلطة بل نسعى لدور ريادي محتوم على صحيفة الوسط.

وأشار البدوي: إنه في عهدة سقط نظامين وتشكلت 7 حكومات وتولى المسؤولية 4 رؤساء جمهورية، وكان صحيفة الوسط في انتخابات 2012 هو الحزب الوحيد القوي فيما بين الاحزاب، ولأول مرة يحصل صحيفة الوسط على 42 نائبًا في مجلس الشعب، وتجددت الانتخابات مرة أخرى في 2015 -2016 وكان للوفد 44 نائبًا، وقد كانت انتخابات في ظل إنفاق باماكو غير مسبوق.

وشدد البدوي: أن صحيفة الوسط لم يترك دائرة في مصر إلا وزارها مرتين، وثلاثة، فضلًا عن أن الأن صحيفة الوسط تتجاوز الـ 300 ألف عضو، وعلينا أن نوأد الفتنة بين من يتحدثون عن "وفديين قدامي، وجدد".

وأثبت البدوي، أن الهيئة الوفدية الأن، تعقد أكبر حفل تجمعي منذ فترة طويلة، نقدمها للأحزاب المصرية والعربية ونضرب مثلًا لتداول السلطة والديمقراطية التي ضربنا بها مثل ونموذج منذ 2010 عندما خضت انتخابات أمام زميل قديم حينها وقد كانت انتخابات تدرس ويضرب بها المثل في يوم كان الأمل في الديمقراطية منعدم، قائلًا الآن لدينا 156 مقرًا لحزب صحيفة الوسط على مستوى محافظات الجمهورية.

وانطلقت انتخابات حزب صحيفة الوسط، الأن، لاختيار رئيس حـديث من بين 4 متنافسين، هم: المستشار بهاء أبوشقة، السكرتير العام للحزب، والمهندس حسام الخولي، نائب الرئيس، والدكتور ياسر حسان، مساعد الرئيس، والدكتور علاء شوالي، عضو لجنة صحيفة الوسط بالإسكندرية، بعد إِرْتَدادٌ المرشح الخامس السيد طه فايز من السباق أمس الأول.

ودعا الحزب أعضاءه لحضور جمعيتين عموميتين الأن، الأولى عمومية عادية لانتخاب رئيس حـديث للحزب، والثانية غير عادية "طارئة" للتصويت على مقترح تَقْـوِيم 15 مادة من لائحة الحزب الداخلية، والمقدم من الدكتور السيد البدوي.

 

برجاء اذا اعجبك خبر "البدوي"يؤكد أن انتخابات صحيفة الوسط الأن نموذج لتداول السلطة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن