قوات الجيش تحرز تقدماً في تعز وتقترب من التَحَكُّم  على ثاني أكبر مدن المحافظة
قوات الجيش تحرز تقدماً في تعز وتقترب من التَحَكُّم على ثاني أكبر مدن المحافظة

قوات الجيش تحرز تقدماً في تعز وتقترب من التَحَكُّم على ثاني أكبر مدن المحافظة

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قوات الجيش تحرز تقدماً في تعز وتقترب من التَحَكُّم على ثاني أكبر مدن المحافظة .

صحيفة الوسط - اقتربت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الأن الجمعة، من مدينة "الراهدة" ثاني أكبر مدن محافظة تعز، (جنوب غرب)، حسب مَبْعَث عسكري.

وذكر الناطق باسم جبهتي كرش والشريجة "عنتر الصبيحي"، للأناضول، عبر الجوال، إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تقدمت الأن، إلى وسط بلدة "السحي" التابعة لمديرية الراهدة، بعد معارك شرسة مع جماعة الحوثي".

وتبعد بلدة السحي عن مركز مدينة "الراهدة"، حوالي 10 كلم فقط، حسب المصدر ذاته.

وأضاف، "شنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، أقتحامًا كبيرًا من عدة محاور، الجمعة، على مواقع التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، تكللت بالسيطرة على بلدة السحي وجبل شيفان الاستراتيجي، ومقتل وأسر العشرات من التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، بينهم قيادي -لم يفصح عن اسمه -".

وأثبت الصبيحي، مـصرع 4 من عناصر المقاومة الشعبية أثناء المواجهات الأن، "نحتفظ باسماءهم"، وأصيب 5 آخرون تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة بمحافظتي لحج وعدن (جنوب).

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الحوثي بخصوص ما أعلنه المتحدث باسم جبهتي "كرش والشريجة".

ويشهد صنعاء، منذ أضخم من 3 سنوات، حرب بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وخلّفت الحرب المتواصلة أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية في البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني "80 في المائة من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة. -

برجاء اذا اعجبك خبر قوات الجيش تحرز تقدماً في تعز وتقترب من التَحَكُّم على ثاني أكبر مدن المحافظة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت