نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو
نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو

نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو .

صحيفة الوسط - أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، منع أعضاء الكنيست من اقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية حتى منتصف يونيو القادم بسبب التوتر الأمني، بحسب صحيفة "هآرتس".

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية، فقد أفاد مجلس الأمن القومي الإسرائيلي التابع لمكتب رئيس الوزراء، بأنه "يتعين على أعضاء الكنيست الامتناع عن حضور المسجد الأقصى خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بسبب التوتر الأمني".

كما نقلت الصحيفة عن رئيس الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، يولي أدلشتاين قوله، إنه ينبغي على أعضاء الكنيست الامتناع عن حضور الحرم الشريف (المسجد الأقصى) في المستقبل المنظور، بسبب الأوضاع الأمنية الحالية المتقلبة.

وأضاف أدلشتاين: "من أجل مسؤولية الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين، يجب علينا جميعا التحلي بضبط النفس والصبر".

وفي هذا السياق ذكر المسئولين أمنيون إسرائيليون في وقت سابق من الشهر السابق، إن "اقتحامات أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي للمسجد الأقصى، قد تهيج فتيل التوتر في مدينة القدس الشرقية".

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر 2017، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، ونيته نقل مقر سفارة الولايات المتحدة إليها من تل أبيب.

المصدر: مصادر

علي الخطايبة

برجاء اذا اعجبك خبر نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)