فيديو.. «مقاومة الاستيطان» الفلسطينيون يقفون بقوة ضد أية محاولات لتصفية قضيتهم
فيديو.. «مقاومة الاستيطان» الفلسطينيون يقفون بقوة ضد أية محاولات لتصفية قضيتهم

فيديو.. «مقاومة الاستيطان» الفلسطينيون يقفون بقوة ضد أية محاولات لتصفية قضيتهم حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. «مقاومة الاستيطان» الفلسطينيون يقفون بقوة ضد أية محاولات لتصفية قضيتهم .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس هيئة مقاومة الاستيطان والجدار العازل، وليد العساف، إن الشعب الفلسطيني يقف بقوة وصلابة في وجه محاولات تجاوز الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، وذلك على خلفية المسيرات التي خرجت الأن الجمعة بمناسبة ذكرى «يوم الأرض» و«مسيرات العودة».

وأضاف «العساف»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «أون لايف»، أن الشعب الفلسطيني خرج بكافة فصائلة رافضًا قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يعتبر القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، إضافة إلى إنهاء الاحتلال وعدم التجاوز في حق الشعب الفلسطيني.

وتابع أن كل من يفكر في أن الفلسطينيين يقبلون بحلول لإنهاء ملف القدس أو اللاجئين أو الاستطيان وإزاحة ذلك من على الطاولة عليه إعادة النظر مائة مرة، لأن الشعب الفلسطيني موجود في كافة أراضيه من خلال هبة شعبية رافضة لتلك المحاولات.

وأثبت رفض الشعب الفلسطيني أية تجاوزات في ملف القدس المحتلة أو تخليص ملف الاستطيان، مؤكدًا أن الوضع مرشحًا للتصاعد إذا استمرت سياسة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لها.

وأشار أن الولايات المتحدة الأمريكية عليها إدراك أن الفلسطينيين لهم حقوق، مؤكدًا أن المسيرات الموجودة الأن بمثابة تمثيل للوحدة الفلسطينية على الأرض، من خلال وضوح أهدافها ونضالها الوطني.

ودعا حركة حركة حماس الفلسطينية كي تتوحد في هذه المعركة ضد مخططات تخليص القضية الفلسطية، مستطردًا أنها فرصة للحركة لتطبيق اتفاق المصالحة الذي قادته مصر، إضافة إلى تمكين الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة حتى تستطيع تَسْوِيَة العقابات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

واحتشد آلاف الفلسطينيون على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، اليم الجمعة، إحياءً للذكرى الـ42 لـ«يوم الأرض»، بينما أعلنت قوات الجيش الإسرائيلي، أن المنطقة عسكرية مغلقة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، إن مجموع شهداء الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال ارتفع إلى 8 شهداء، بينما أصيب 1100 آخرين.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. «مقاومة الاستيطان» الفلسطينيون يقفون بقوة ضد أية محاولات لتصفية قضيتهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق