«الخارجية»يؤكد أن التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص الانتخابات سيصدر خلال 3 أشهر
«الخارجية»يؤكد أن التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص الانتخابات سيصدر خلال 3 أشهر

«الخارجية»يؤكد أن التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص الانتخابات سيصدر خلال 3 أشهر حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الخارجية»يؤكد أن التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص الانتخابات سيصدر خلال 3 أشهر .

صحيفة الوسط - ذكر السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية والمشرف على الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، إن بيان بعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص متابعة الانتخابات الرئاسية 2018، هو تقرير مبدئي وليس نهائيًا.

وأضاف «لوزا»، خلال تصريحات لبرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الأن الجمعة، أن تقرير بعثة الاتحاد الإفريقي النهائي المتابعة لانتخابات الرئاسة سيصدر خلال ثلاثة أشهر، موضحًا أنه من المفترض إحاطة الهيئة الوطنية للانتخابات به قبل صدوره للتشاور بخصوص الملاحظات الواردة فيه، حسب الضوابط التي وضعتها الهيئة.

وتابع أن الهيئة الوطنية للانتخابات ترحب بأية ملاحظات موضوعية ترصدهها بعثة الاتحاد الإفريقي في تقريرها، خاصة إذا استندت إلى وقائع سهل إثباتها، والتي تتعلق بأية جوانب سلبية رصدتها البعثة.

يذكر أن بعثة الاتحاد الإفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، أعلنت تقريرها المبدئي، الأن الجمعة، وذكرت فيها عدة ملاحظات وتوصيات، جاء منها أن كافة اللجان التي زارتها فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحًا، مع وجود كافة أدوات الانتخاب.

ومن المقرر أن تكشف النقاب عن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة المنافسة بين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، يوم 2 إبريل القادم، حسبما أثبتت الهيئة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر «الخارجية»يؤكد أن التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الإفريقي بخصوص الانتخابات سيصدر خلال 3 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق