كل ما تريد معرفته عن رحلات الحج المسيحى إلى القدس
كل ما تريد معرفته عن رحلات الحج المسيحى إلى القدس

كل ما تريد معرفته عن رحلات الحج المسيحى إلى القدس

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كل ما تريد معرفته عن رحلات الحج المسيحى إلى القدس .

صحيفة الوسط - أظهر الخبير السياحي وجيه رزق الله، أنَّ بداية برامج الحج المسيحي إلى القدس تبدأ من يوم 29 مارس حتى 7 أبريل، وبعد ذلك يحظر السفر إلى القدس، وتنطلق الرحلات من مطار مصر إلى مطار بن جوريون في تل أبيب، عبر طائرات «إير سيناء» إحدى شركات «مصر للطيران».

وأضاف «رزق الله» لـ«صحيفة الوسط»، أنَّ 4700 قبطي سوف يسافرون إلى القدس هذا العام، مشيرًا إلى أنَّ السفر مقصور على المواليد قبل العام 1975 ومسيحي الديانة.

وأشار أنَّ برنامج الرحلة يستغرق ما بين أسبوع إلى عشرة أيام ويتضمن زيارات إلى بيت لحم والقدس الشرقية وأريحة، ويتم تنظيم زيارات إلى الأماكن المقدسة وتلك التي زارها السيد المسيح خلال رحلة العائلة المقدسة وتأتي هذه الرحلات مع ذكرى دخول المسيح إلى مدينة القدس، موضحًا أنَّ الجهات المعنية أجرت فحصًا أمنيًا لجميع المسافرين، ويتم الحصول على تصريح السفر قبل بدء الرحلة.

وأشار إلى أنَّ المسافرين ينزلون في فنادق ويستقلون حافلات تابعة للجهات الفلسطنية، كما أنَّ محلات الهدايا التذكارية تابعة للفلسطنيين.

ولفت إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران هذا العام "13 ألف جنيه) مقارنةً بالعام السابق "8 آلاف جنيه)، وكذلك ارتفع سعر الرحلة كاملة إذا كانت تتكلف نحو 10 آلاف جنيه، أما الآن فتصل تكلفتها إلى ما بين 25 و35 ألف جنيه.

واختتم بأنَّ جوازات السفر تُرسل إلى الوكلاء الفلسطينيين لشركات القطاع السياحي قبل شهر من الرحلة على الأقل، وبدورهم يرسل الوكلات الفلسطينييون التأشيرات مجتمعة إلى شركات القطاع السياحي المصرية، موضحًا أنَّ شركة «إير سينا» تسيّر رحلة جوية يوميًا إلى مطار «بن جوريون» الإسرائيلي وتستغرق الرحلة وقت ساعة.

برجاء اذا اعجبك خبر كل ما تريد معرفته عن رحلات الحج المسيحى إلى القدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور