ٍإعادة امتحان الكيمياء في غضون 3 أسابيع من انتهاء الامتحانات
ٍإعادة امتحان الكيمياء في غضون 3 أسابيع من انتهاء الامتحانات

ٍإعادة امتحان الكيمياء في غضون 3 أسابيع من انتهاء الامتحانات حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ٍإعادة امتحان الكيمياء في غضون 3 أسابيع من انتهاء الامتحانات .

صحيفة الوسط - أصدرت وزارة التربية والتعليم، يوم الخميس، بياناً أعلنت فيه عقد امتحان مادة الكيمياء في فترة أقصاها ثلاثة أسابيع من تاريخ انتهاء امتحانات الشهادة السودانية. وأثبتت سلامة الامتحانات الأخرى، وطلبت عدم الالتفات للشائعات التي تروج عن تسريب امتحانات أخرى.

وأشار البيان الذي اطلعت عليه “شبكة الشروق” أن الوزارة فتحت تحقيقاً في القضية لتحديد المسؤولية الجنائية للمتسببين في تسرب الامتحان ومحاسبتهم، والذين روجوا الشائعات حول تسرب جميع الامتحانات، باعتبار أن قضية الامتحانات هي قضية أمن وطني.

وذكرت الوزارة في بيانها إن قيادة الدولة في أعلى مستوياتها تتابع الأنباء والتقارير حول تسرب الامتحانات، وأشارت إلى متابعتها مع الأجهزة المعنية بتأمين الامتحانات للتأكد من سير الإجراءات التأمينية وفقاً لما هو مخطط لها، واتخاذ القرارات والإجراءات الضرورية ضماناً للشفافية وقدسية المنافسة بين الطلاب .

تأكيد حكومي

التربية والتعليم: بالرغم من هذا الحرص والإجراءات الاحترازية فقد حدث تسرب لمادة الكيمياء وأقرت الوزارة إلغاء الامتحان ومن ثم إعادته في فترة أقصاها ثلاثة أسابيع من انتهاء الامتحانات

وأثبت البيان أن وزارة التربية والتعليم والأجهزة المعنية بتأمين الامتحانات اتخذت كل الإجراءات التي تضمن عدم تسرب الامتحانات في كل مراحل إعدادها، وطباعتها، وترحيلها للمراكز داخل الخرطوم وخارجه في ظل مراقبة مشددة من جانب الأجهزة الأمنية .

ونوهت الوزارة إلى أن التقارير اليومية التي وردت أثناء الامتحانات ووصولها لمراكزها بسلامة ودون أية تسريبات، وفتح أوراق الامتحانات وتوزيعها في الزمن المحدد بعد جلوس الطلاب في مقاعدهم استعداداً لأداء الامتحانات.

وتابعت الوزارة والأجهزة الأمنية، وفق البيان، سرية وأمن نقل أوراق الامتحان جواً إلى المراكز خارج الخرطوم، واتخاذ الإجراءات الضرورية لتأمينها حتى وصولها للبعثات الدبلوماسية في الخارج ثم نقلها للمراكز بنفس الإجراءات التي تتخذ داخل الخرطوم.

وتابع البيان “لكن بالرغم من هذا الحرص والإجراءات الاحترازية فقد حدث تسرب لمادة الكيمياء وأقرت الوزارة إلغاء الامتحان ومن ثم إعادته في فترة أقصاها ثلاثة أسابيع من انتهاء الامتحانات”.

شبكة الشروق

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر ٍإعادة امتحان الكيمياء في غضون 3 أسابيع من انتهاء الامتحانات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين