الارصاد العاصفة الترابية ستستمر حتى مساء الغد
الارصاد العاصفة الترابية ستستمر حتى مساء الغد

الارصاد العاصفة الترابية ستستمر حتى مساء الغد حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الارصاد العاصفة الترابية ستستمر حتى مساء الغد .

صحيفة الوسط - ضربت عواصف ترابية عاتية ليل أمس الأول معظم ولايات البلاد، وفيما أثبتت حكومة مطار الخرطوم تعليق الرحلات الجوية أمس لحين انقشاع العاصفة الترابية التي تتمدد على أجزاء واسعة من الأجواء السودانية، أعلنت الهيئة العامة للإرصاد الجوي عن إِدامَة العاصفة الترابية في جميع أنحاء البلاد، حتى مساء غد “السبت”، وحذرت الهيئة مستخدمي طرق المرور السريع بتوخي الحيطة والحذر وشددت على المتأثرين بأمراض الجهاز التنفسي وحساسية العيون بالبقاء في الأماكن المغلقة.. وأثبت مدير الإعلام في مطار الخرطوم محمد المهدي نصر عبدون إِدامَة تعليق الرحلات الجوية بالمطار إلى أن تنتهي العاصفة، وذكر عبدون في تصريح صحفي أنه تم توجيه مسار رحلتين الأولى قادمة من العاصمة المصرية مصر والثانية من شركة تاركو من مطار الخرطوم إلى مطار بورتسودان، كما تم إِمْهَال رحلتين من الطيران الإثيوبي وفلاي دبي إلى أن تزول العاصفة.. وفي الأثناء تعرضت أجزاء واسعة من ولاية النيل الأزرق ليل أمس الأول لأمطار غزيرة، وضمت الأمطار في النيل الأزرق المناطق الواقعة على الشريط الحدودي مع إثيوبيا، وتأثرت بها مدن الكرمك وقيسان ومينزا وود الماحي، وامتدت إلى مدينة الروصيرص، وقد كانت خفيفة في حاضرة الولاية الدمازين.
في السياق توقفت الحركة التجارية بأسواق الخرطوم أمس بسبب العاصفة الترابية، وأغلقت مجموع من المحلات التجارية أبوابها بسبب سوء الأحوال الجوية وسط إقبال ضعيف من الزبائن، وذكر مجموع من أصحاب المحلات التجارية لـ(باج نيوز) إن الأحوال الجوية أصابت الحركة التجارية بالشلل، نسبة لقلة إقبال المواطنين على الأسواق، وأشاروا إلى مخاوفهم من تزايد العاصفة الترابية وتسببها في خسائر أخرى.. في السياق ذاته رصدت (آخرلحظة) ظاهرة استعانة المواطنين بكثافة بـ(الكمامات) لتحاشي الأتربة والاختناقات التى تحدث جراء استنشاقها.

آخرلحظة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر الارصاد العاصفة الترابية ستستمر حتى مساء الغد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين