التحالف العربي: الرياض أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية
التحالف العربي: الرياض أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية

التحالف العربي: الرياض أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التحالف العربي: الرياض أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية .

صحيفة الوسط - أثبت المتحدث باسم التحالف العربي في صنعاء، العقيد تركي المالكي، أن السعودية من أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية، لافتا إلى أن التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين أطلقوا 104 صواريخ على المملكة.

وذكر المالكي، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، إن "ضرب 4 مدن ذات كثافة سكانية داخل دولة واحدة في آن واحد، هو حدث نادر في التاريخ العسكري".

وشدد المتحدث باسم التحالف العربي على أن الدول المشاركة فيه، قدمت أدلة تدين الحكومة الإيرانية عبر القنوات الرسمية للأمم المتحدة وللمجتمع الدولي، وأن هذه الأدلة تحمل حقائق لا يمكن إنكارها من تورط طهران في دعم جماعة "أنصار الله" التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بالأسلحة والمعدات العسكرية.

وأضاف: "يوجد خبراء في الأراضي اليمنية، إلى جانب الميليشيات، بالإضافة إلى إحضار الكثير من الأسلحة، أما الصواريخ الباليستية التي توجد في صنعاء، فجاءت عن طريق الموانئ الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية المسلحة مثل الحديدة".

وأشار العقيد المالكي إلى أن بلاده تحتفظ بحق الرد على إيران، بما يكفله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في الدفاع عن النفس، مؤكدا أن المملكة "لا تتلقي خطر هذه الميليشيات وحدها، فدول العالم تتلقي الخطر ذاته في حال انتقلت هذه القدرات أو التكنولوجيا".

المصدر: مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر التحالف العربي: الرياض أضخم الدول عرضة للصواريخ الباليستية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)