عباس يبْتَهَلَ الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من بطش تل أبيب
عباس يبْتَهَلَ الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من بطش تل أبيب

عباس يبْتَهَلَ الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من بطش تل أبيب حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عباس يبْتَهَلَ الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من بطش تل أبيب .

صحيفة الوسط - حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في كلمته، تل أبيب المسؤولية كاملة على مـصرع العديد من الفلسطينيين برصاص قواتها الأمنية، داعيا الأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وذكر عباس في خطابه: "كلفت مندوب فلسطين في الأمم المتحدة بإجراء الاتصالات لاتخاذ الإجراءات الضرورية.. إن سقوط مجموع كبير من الشهداء في مظاهرة سلمية يؤكد وجوب التدخل الدولي لحماية شعبنا".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن "كل مشاريع التصفية لن تمر"، مشيرا إلى التمسك بالثوابت في رسالته إلى القمة العربية القادمة.

وأعلن عباس، في وقت سابق، "اعتبار صباح الغد السبت، يوم حداد وطني على أرواح الشهداء الذين ارتقوا الأن خلال المسيرات التي خرجت إحياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض".

وقتل 15 فلسطينيا فيما جرح أضخم من 1400 آخرين برصاص الجنود الإسرائيليين خلال مسيرات العودة التي ينظمها الفلسطينيون في الـ 30 مارس، من كل عام، في ذكرى "يوم الأرض".

وفي الضفة الغربية، تحدى عشرات آلاف الفلسطينيين إجراءات الإغلاق والحواجز الإسرائيلية، وتوجهوا إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، واندلعت مواجهات في عدة نقاط من الضفة بعد الصلاة.

المصدر: RT

برجاء اذا اعجبك خبر عباس يبْتَهَلَ الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من بطش تل أبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)