وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار: رزمة خطط لجذب القطاع السياحي في نابلس
وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار: رزمة خطط لجذب القطاع السياحي في نابلس

وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار: رزمة خطط لجذب القطاع السياحي في نابلس حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار: رزمة خطط لجذب القطاع السياحي في نابلس .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط - آية الشلة

زار وفد من وزارة القطاع السياحي والآثار ضم وكيل الوزارة علي ابو سرور وعدد من المدراء العامين في الوزارة مكتب محافظة نابلس، وبلديتي نابلس وسبسطية ، لبحث سبل وآليات الترابط المشترك المشترك بين مؤسسات المجتمع المحلي والوزارة، خاصة في قضايا القطاع السياحي والآثار، والبحث في تَصْحِيح لجان للعمل على إيجاد طريقة استراتيجية للنهوض بالمدينة سياحياً.


وأشاد محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب بجهود وزارة القطاع السياحي والاثار في الحفاظ على معالم مدينة نابلس، والعمل على ترميم البيوت في البلدة القديمة في المدينة وجعلها مزاراً سياحياً للوفود المحلية والأجنبية بصورة مستمرة، وضرورة الشغل على حماية وإحياء كافة المواقع الأثرية.


وأشار الرجوب إلى استعداد محافظة نابلس لتقديم كل التسهيلات والدعم لدعم القطاع السياحي بصورة أكبر في مدينة نابلس، ودعم المسارات السياحية التي من شأنها جذب السواح إلى المدينة.


وأثبت وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار علي ابو سرور أن نابلس تمتلك ارثاً غنياً من التراث، ولديها مقومات لأن تكون وجهة سياحية ناجحة، وهو ما يتطلب أن يكون عمل مشترك مع كافة المؤسسات، والتسويق السليم لجذب السياح للمدينة، والعمل على تقوية البنية التحتية لتحقيق رؤية الخطة الاستراتيجية.


من ناحيته، ثمن رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش جهود وزارة القطاع السياحي والآثار في دفع عجلة القطاع السياحي للأمام، وطالب بزيادة التنسيق المشترك مع جهات الاختصاص للمحافظة على تاريخ المدينة العريق، وزيادة الاهتمام بالبلدة القديمة في مدينة نابلس كونها تدلل على تاريخ وأصالة المدينة.


وشكر رئيس بلدية سبسطية محمد العازم صحيفة الوسط الوزاري، مثمناً دور الوزارة وتعاونها الدائم في مجال الاهتمام بالاثار في البلدة، التي تعتبر من أقدم المواقع التاريخية في العالم.


وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تَصْحِيح لجنة مشتركة مكونة من مكتب محافظة نابلس ووزارة القطاع السياحي والآثار وبلديتي نابلس وسبسطية، بهدف الشغل على بناء طريقة إستراتيجية بما يخدم المصالح المشتركة ويزيد من وتيرة القطاع السياحي إلى المدينة.

برجاء اذا اعجبك خبر وكيل وزارة القطاع السياحي والآثار: رزمة خطط لجذب القطاع السياحي في نابلس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن