السفير طوباسي يلح أثينا بتدخل فوري لحماية شعبنا من مجازر الاحتلال
السفير طوباسي يلح أثينا بتدخل فوري لحماية شعبنا من مجازر الاحتلال

السفير طوباسي يلح أثينا بتدخل فوري لحماية شعبنا من مجازر الاحتلال حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير طوباسي يلح أثينا بتدخل فوري لحماية شعبنا من مجازر الاحتلال .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
التقى سفير دولة فلسطين لدى أثينا مروان طوباسي و بحضور مجموع من كادر السفارة في ذكرى يوم الأرض الخالد مع شركة  من الصحافيين اليونانيين تمثل الصحافة و وساءل الاعلام ، حيث قدم لهم شرح عن معلومـات  المبادرة السياسية  الفلسطينية للسلام و لحماية تَسْوِيَة الدولتين، التي عرضها رئيس دولة فلسطين محمود عباس في جلسة  مجلس الأمن في خطابه  بالعشرين من فبراير السابق، وأهمية ان يتبنى المجتمع الدولي هذه المبادرة ويقدم الدعم لها من خلال تحمل مسؤولياته السياسية و الأخلاقية و القانونية  لتحقيق السلام في المنطقة والتي تعتمد أساسا على مباديء القانون الدولي و قرارات الامم المتحدة .

وذكر السفير خلال اللقاء: "إن إِدامَة اسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال و بدعم و تأييد من الإدارة الأمريكية المنحازة و قراراتها الغير قانونية التي تكافئ إِدامَة الاحتلال فقط  في محاولة لتمرير ما يسمى "صفقة القرن"،  بسياستها الاستعمارية الاستيطانية، وانتهاكها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني و مباديء حقوق الإنسان  في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية دون محاسبة  يقضي على فرص تحقيق السلام في المنطقة والعالم و يراقب على الاحتلال كحاضنة للتوتر و الإرهاب و عدم الاستقرار".

وأضاف السفير: "إن الاعتراف بدولة فلسطين و عاصمتها القدس الشرقية  من الدول التي لم تعترف بعد بها  بشكل رسمي يشكل دفاعا عن تَسْوِيَة الدولتين والحق بتقرير المصير وسبيل عملي لحماية و تنفيذ هذا الحل  من هذه الدول التي تدعوا لهذا الحل و تؤمن به ، معربا عن أمله في أن تقوم الحكومة اليونانية بالسرعة الممكنة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية  وذلك وفق توصية البرلمان اليوناني قبل عامين وتوجهات الأحزاب السياسية اليونانية التي ترفض الاستيطان و تدعم حق شعبنا بتقرير المصير و بالحرية و الاستقلال و انهاء الاحتلال.

وثمن السفير مواقف أثينا حكومة و شعبا في المحافل الدولية و دوره من خلال الاتحاد الأوروبي بالتصويت إلى جانب القرارات المتعلقة بفلسطين و القدس بالأمم المتحدة و منظومتها  و حرصها على تطوير العلاقات.

وذكر: "إن أثينا تتمتع بواقع جيوسياسي هام بالمنطقة يؤهلها للقيام بدور مهم للمساهمة مع دول اخرى من خلال الاتحاد الاوروبي في صياغة نهج متعدد الأطراف لتحقيق مؤتمر دولي بهدف الى إنهاء الاحتلال و الصراع وفق قواعد  القانون الدولي و القرارات الدولية يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ٤ حزيران ٦٧ و عاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق القرار الدولي ١٩٤.

و أشار السفير  طوباسي إلى المجزرة الأليمة التي ارتكبها الاحتلال في ذكرى يوم الأرض بحق أبناء شعبنا الأعزل مطالبا أثينا و الاسرة الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا تحت الاحتلال و محاسبة تل أبيب على جرائمها المرتكبة محملا دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما جرى من قتل و اعدام بدم بارد .

ووجه السفير طوباسي تحياته من خلال الصحافة لقوى التضامن اليونانية، البلديات، النقابات و الاتحادات الجماهيرية و أحزابها السياسية التي تقوم بتنفيذ سلسلة من الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني و حقوقه في مواجهة الظلم التاريخي الذي يتلقي فجأة له، و انتقد السفير بعض الأصوات التي تدعي بديمقراطية دولة تل أبيب ، مشددا على ان العنصرية و الاحتلال أمران لا يتفقان مع مفهوم و اخلاق و مباديء الديمقراطية، مؤكدا أن شعبنا وقيادتنا يسعيان إلى السلام العادل و الثابت الذي يحقق مكافحة الارهاب والاستقرار والأمن لكل شعوب المنطقة .

وشكر السفير ممثلي الصحافة اليونانية الذين لبوا دعوة اللقاء و تمنى لهم النجاح في عملهم لنقل صورة الحقيقة مشيدا في نفس الوقت بالبيئة التضامنية مع شعبنا بالمجتمع اليوناني الذي قاتل ضد الاحتلال  الاجنبي لبلاده و حقق استقلاله و حريته من ظلم الدكتاتورية .

برجاء اذا اعجبك خبر السفير طوباسي يلح أثينا بتدخل فوري لحماية شعبنا من مجازر الاحتلال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن