البيت الأبيض: طهران مستمرة بعرقلة العملية السياسية في صنعاء
البيت الأبيض: طهران مستمرة بعرقلة العملية السياسية في صنعاء

البيت الأبيض: طهران مستمرة بعرقلة العملية السياسية في صنعاء

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البيت الأبيض: طهران مستمرة بعرقلة العملية السياسية في صنعاء .

صحيفة الوسط - شكك البيت الأبيض في تَعَهّد التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين بعملية السلام، تعليقا على الهجوم الصاروخي على الرياض ومدن أخرى في السعودية، متهما إيران بالسعي في زعزعة استقرار المنطقة.

وذكر البيت الأبيض في بيان: "الحوثيون ردوا على جهود الأمم المتحدة لاستعادة العملية السياسية في صنعاء بالتهديد بشن المزيد من الهجمات الصاروخية".

وأضاف: "الهجمات تؤكد إِدامَة الحرس الثوري الإيراني في عرقلة العملية السياسية وزعزعة استقرار المنطقة".. "الولايات المتحدة ثابتة في مساعدة شركائنا على الدفاع عن أنفسهم وتقديم المساعدة الإنسانية التي هم في أمس الحاجة إليها، مشيرا في الوقت ذاته إلى دعم عملية شاملة للأمم المتحدة للمساعدة في تَسْوِيَة الصراع وتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

وأعلن الحوثيون الثلاثاء السابق، إِفْرَاج صاروخ باليستي حـديث على مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وهي المرة الثانية التي يستهدفون فيها هذا المطار.

من جهتها، أثبتت السعودية اعتراض قواتها الدفاعية صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي، متهمة إيران بتزويد الجماعة بهذا النوع من الصواريخ طويلة المدى.

المصدر: مصادر

برجاء اذا اعجبك خبر البيت الأبيض: طهران مستمرة بعرقلة العملية السياسية في صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)