قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ
قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ

قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - مصادر
السبت, 31 مارس, 2018 12:23 مساءً

وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية برهان قاسمي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه عديم الخبرة، وفاقد للتجربة، ولا يعرف معنى الحرب، أو أنه لم يتعلم من التاريخ. واستدل ببيت من الشعر الإيراني مخاطبا الأمير السعودي وذكر "النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر".
 
وجاء هذا التصريح الإيراني ردا على تشديد ولي العهد السعودي من احتمال نشوب حرب مع إيران في السنوات العشر المقبلة داعيا لزيادة الضغط الدولي على طهران لتجنب هذه الحرب. وأضاف قاسمي أن ابن سلمان "إما أنه لا يعرف معنى الحرب وإما أنه لم يقرأ التاريخ، وإما للأسف لم يتحدث مع شاب حكيم".
 
ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "عقلاء" السعودية وأصحاب الخبرة إلى إخبار ابن سلمان بمصير الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وكيف استطاع الشعب الإيراني إذلاله على حد تعبيره.
 
تشديد ابن سلمان

وكان ولي العهد السعودي حذر في تصريح لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية من نشوب حرب محتملة مع طهران في عشر سنوات إلى 15 سنة قادمة، وأضاف ابن سلمان أن فرض العقوبات على طهران سيخلق مزيدا من الضغوط عليها من أجل تفادي الصراع العسكري.
 
وتتهم الرياض إيران بامتلاك مشروع توسعي في المنطقة، والتدخل بالشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران وتقول إنها تتعهد بعلاقات حسن الجوار.



برجاء اذا اعجبك خبر قاسمي: ابن سلمان عديم الخبرة ولم يتعلم من التاريخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع