انتخاب الخرطوم عضواً بلجنة الأمن في الاتحاد البرلماني الدولي
انتخاب الخرطوم عضواً بلجنة الأمن في الاتحاد البرلماني الدولي

انتخاب الخرطوم عضواً بلجنة الأمن في الاتحاد البرلماني الدولي حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر انتخاب الخرطوم عضواً بلجنة الأمن في الاتحاد البرلماني الدولي .

صحيفة الوسط - ذكر مندوب الخرطوم الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف د.مصطفي عثمان اسماعيل، إنه تم انتخاب عضو البرلمان السوداني زينب احمد حسن جبر عضوا في لجنة السلام والأمن الدولي بالاتحاد البرلماني الدولي.

وذكر اسماعيل أن وفد الخرطوم المشارك في اعمال الدورة 138 للاتحاد البرلماني الدولي والتي عقدت بمشاركة واسعة من برلمانات الدول الاعضاء والاتحادات الفرعية، قد شارك بفعالية في كافة اجتماعات الدورة، مبيناً أن رئيس البرلمان ابراهيم عمر قدم في الجلسة الختامية بيان المجموعة العربية الذي شكر فيه جميع المشاركين علي روح الترابط المشترك الذي قاد الى مخرجات تساهم في ايجاد حلول مناسبة لقضايا الهجرة واللجوء والتنمية المستدامة والسلام والأمن الدوليين. وأبان اسماعيل أن الجلسة الختامية اعتمدت عدة قرارات لأبرزها إنفاذ الاتحاد لأجندة التنمية المستدامة لا سيما تلك المتعلقة بالطاقة المتجددة، وقراراً أخر بخصوص تعزيز النظم العالمية حول المهاجرين واللاجئين.

وأشار أن الجلسة الختامية شهدت تحضير تقرير لجنة القانون الانساني الدولي حول قضية مسلمي الروهينغا واوضاع اللاجئين ومعاناتهم في مناطق اللجوء والذي قدمته عضو اللجنة وعضو البرلمان السوداني مثابة حاج حسن عثمان، مشيراً الى أن اللجنة أصدرت دليلاً بخصوص كيفية التعامل مع اللاجئين وصيانة حقوقهم، موضحاً أن اللجنة سوف ترسل لجنة لتقصي الحقائق من اجل الوقوف على اوضاع الروهينغا على أرض الواقع.

صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر انتخاب الخرطوم عضواً بلجنة الأمن في الاتحاد البرلماني الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين