مزارعون بالمتمة يشكون من مشكلة الوقود في نهر النيل
مزارعون بالمتمة يشكون من مشكلة الوقود في نهر النيل

مزارعون بالمتمة يشكون من مشكلة الوقود في نهر النيل حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مزارعون بالمتمة يشكون من مشكلة الوقود في نهر النيل .

صحيفة الوسط - شكا مزارعون بمحلية المتمة من مشكلة وقود بالمنطقة مما أثر سلباً على جميع مناشط صحيفة الوسط وخاصة الزراعة التي أكدوا أنها لا تحتمل عدم توفر الجازولين بالتزامن مع زيادة درجات الحرارة والحاجة الماسة لمياه الري علة فترات قصيرة.

وأثبت الخبير الزراعي عبد الباسط ابو نخيلة وجود مشكلة في الوقود، ونوه الى تضرر المزارعين لجهة اعتماد الزراعة على الجازولين، وذكر إن سعر جالون البنزين وصل الى 60 جنيهاً بدلا عن 27 جنيهاً، وارتفع سعر الجازولين الى 30 جنيهاً، وأضاف أنه بالرغم من ذلك هناك مشكلة وأبدى استغرابه من تصريحات مسؤول في البرلمان بأنه ليس هناك ما يبْتَهَلَ للخوف بسبب تَأَخَّر المواد البترولية، وتسائل: “هل سيعوض البرلمان الاف المزارعين حال ذبول مزروعاتهم”، وناشد ابو نخيلة البرلمان بأن يكون قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه، وأن يحاسب الجهاز التنفيذي على القصور الذي وصفه بالواضح للعيان في الأزمات نتيجة عدم توفر المواد البترولية، مؤكداً أهمية أن تتم معالجة الأزمة بأسرع ما يمكن لأنها تمس حياة كل المواطنين.

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر مزارعون بالمتمة يشكون من مشكلة الوقود في نهر النيل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين