حدائق مركز جمال عبدالناصر بـ6 أكتوبر تتجمل لاستقبال الربيع
حدائق مركز جمال عبدالناصر بـ6 أكتوبر تتجمل لاستقبال الربيع

حدائق مركز جمال عبدالناصر بـ6 أكتوبر تتجمل لاستقبال الربيع

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حدائق مركز جمال عبدالناصر بـ6 أكتوبر تتجمل لاستقبال الربيع .

صحيفة الوسط - أعلن المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأن حدائق مركز جمال عبدالناصر، تتجمل لاستقبال أعياد الربيع، حيث يجرى الانتهاء من تنفيذ مشروع تنسيق الموقع وتطوير الصورة البصرية والجمالية للمحور، واستغلالها كمنطقة ترفيهية بالمدينة.

وذكر إنه تم تطوير الجانب الأيمن لمحور جمال عبدالناصر بمسطح يصل إلى 70 ألف م2 وبطول 2 كم ومتوسط عرض 35 م، مقسمة على 4 جزر تمت تسويتها وتطهيرها من المخلفات وإعدادها للزراعة لتحسين الصورة البصرية للطريق، واستغلالها كمنطقة ترفيهية ورياضية ومتنزه للمواطنين، مضيفًا أن مسطحات الزراعة تصل إلى 40422 مترًا مسطحًا ما بين النجيل ومغطيات التربة والشجيرات، تتوسطها أنواع مختلفة من الأشجار (الفيكس، والبونسيانا، والجاكرندا، والكاسيا نيدوزا، والنخيل البلدي)، بإجمالي حوالي 400 شجرة و300 نخلة.

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن هناك مسارين يتخللان المسطحات الخضراء، أحدهما للدراجات بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم، والآخر للمشاه بعرض 3 أمتار وبطول 2 كم تتوسطه ساحات بها 12 برجولة، والعديد من أماكن الجلوس والاسترخاء، بالإضافة إلي واحة نخيل بمسطح 700 م2، مُنفذة من الرخام (ترستا).

وأشار إلى تنوع الساحات، ما بين المُنفذة بالخرسانة المطبوعة، والمُنفذة بالرخام، كما يوجد مجموع من المشايات العرضية، التي تربط الأرصفة الخارجية بمسار المشاة الرئيسي لتحقيق سهولة الوصول، بجانب توافر العديد من مواقف الانتظار، والتي تتسع لاستقبال 200 سيارة، مضيفًا أنه تم تجهيز الموقع للاستخدام الليلي من خلال توفير أعمدة إنارة ديكورية على مسارات العجل والمشاه والجزر والساحات.

برجاء اذا اعجبك خبر حدائق مركز جمال عبدالناصر بـ6 أكتوبر تتجمل لاستقبال الربيع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور