مشروعات الطاقات المتجددة و«الضبعة» على مكتب رئيس الوزراء أول أبريل
مشروعات الطاقات المتجددة و«الضبعة» على مكتب رئيس الوزراء أول أبريل

مشروعات الطاقات المتجددة و«الضبعة» على مكتب رئيس الوزراء أول أبريل

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مشروعات الطاقات المتجددة و«الضبعة» على مكتب رئيس الوزراء أول أبريل .

صحيفة الوسط - يعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا موسعًا في مطلع أبريل القادم، مع المهندس جمال عبدالرحيم رئيس مجلس حكومة الشركة المثرية لنقل الكهرباء ورؤساء شركات إنتاج الكهرباء علي مستوى الجمهورية، للوقوف على الموقف النهائي من طريقة أعمال الصيانة الدورية لمحطات إنتاج الكهربائية التقليدية، بالإضافة إلي متابعة دخول الوحدات الجديدة من محطات الكهرباء الحديثة، والتى تعمل بنظام الدورة المركبة مثل محطات سيمنس الثلاث ومحطات كهرباء أسيوط.

وأثبت مَبْعَث مسئول في وزارة الكهرباء لـ«صحيفة الوسط»، أنه من المقرر أن يشمل الاجتماع لقاء يجمع الدكتور شاكر مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يعرض خلاله وزير الكهرباء طريقة القطاع واستعداداته لمواجهة الأحمال في صيف 2018، بالإضافة إلى الخطة الاستثمارية للمشروعات التنموية في مجال الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة ومشروع المحطة النووية في الضبعة.

وأشار المصدر أن الدكتور محمد شاكر يعكف مؤخرا علي مراجعة الموقف النهائي لكافة محطات توليد الكهرباء التقليدية، والتي تقادم جزء كبير منها بنسبة 35 في المائة من إجمالي المحطات، وفي هذه النسبة يوجد مجموع من المحطات عمرها الإنشائي يقرب من 20 سنة، موضحًا أن هناك محطات عمرها الإنشائي يصل إلى 10 سنوات وتمثل نسبة 18.5 في المائة من المحطات، لافتًا إلى أن الهدف من المراجعة هو الاستعداد بالتدابير الاحترازية لتهالك الوحدات مما يجعل خروجها المفاجئ عن الخدمة أمرًا محتملًا، وأن المراجعة تعمل علي تفادي اِنْفِصَال التيار حتي عند خروج هذه الوحدات.

وأثبت المصدر أن قطاع الكهرباء يعمل على تنفيذ طريقة أعمال الصيانة لمحطات إنتاج الكهرباء باحترافية عالية ووفقًا للوقت المحدد دون تأثير على استمرارية التغذية الكهربية لكافة قطاعات الدولة، مؤكدًا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من عمل الصيانة لآخر وحدة في جميع المحطات قبل نهاية شهر مايو القادم.

جدير بالذكر أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارتي الكهرباء والبترول بخصوص توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

برجاء اذا اعجبك خبر مشروعات الطاقات المتجددة و«الضبعة» على مكتب رئيس الوزراء أول أبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور