السفير الفلسطينى بالقاهرة: مبادرات مصرية بعد فشل جلسة مجلس الأمن الدولي
السفير الفلسطينى بالقاهرة: مبادرات مصرية بعد فشل جلسة مجلس الأمن الدولي

السفير الفلسطينى بالقاهرة: مبادرات مصرية بعد فشل جلسة مجلس الأمن الدولي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير الفلسطينى بالقاهرة: مبادرات مصرية بعد فشل جلسة مجلس الأمن الدولي .

صحيفة الوسط - أدان السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، ما اعتبره "مجزرة" ارتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، أمس الجمعة، خاصةً على الخطوط الفاصلة في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 17 شهيدًا ومئات من الجرحى، لافتًا إلى أن ذلك يعكس إمعان تل أبيب وحكومة اليمين المتطرف في تَجْرِبَة أبشع أعمال القتل ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار اللوح، في تصريحات لـ"صحيفة الوسط"، أن هناك تواصلًا دائمًا وجهودًا مشتركة، وأيضًا مبادرات من جانب مصر، فيما يتعلق بالتطورات الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر دعمت التوجه الفلسطيني العاجل لمجلس الأمن، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية أجهضت تلك المساعي.

وشدد اللوح: "لن نتوقف، وسوف نستمر في طرق الأبواب من أجل إنجاز الحقوق الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية، وتأمين حق العودة للاجئين"، مشددًا على أنه لا تسوية سياسية بدون تلك المبادئ الأساسية، مؤكدًا أن ما قام به الشعب الفلسطيني، أمس، في القدس أو غزة أو عرب 48، هو عمل شعبي سلمي محض، لم يستخدم سوى حق الخروج للتعبير عن بقائهم على أرضهم، إلا أن هذا التعبير السلمي أثار غضب تل أبيب.

وعلق على استخدام تل أبيب، طائرات بدون طيار، للمرة الأولى، لإسقاط قنابل الغاز على المتظاهرين، قائلا إن: "تل أبيب تتفنن في استخدام وسائل قتالية دون وسائط بشرية والأمر قد وصل لأبعد من ذلك، حيث أصيب مجموع من المتظاهرين بالرصاص الحي"، مشددًا على أن كافة السبل الإسرائيلية لن تثني الشعب الفلسطيني عن المطالبة بحقوقه.

وأشار إلى أن التحرك العربي الفلسطيني لن يقف عن مجلس الأمن، لافتًا إلى أنه سيلجأ للمؤسسات الدولية الأخرى لكشف الممارسات العدوانية لتل أبيب والتي تتناقض مع كافة القوانين الدولية، ومع اتفاقية جنيف الرابعة، منددًا بالاستعداد الإسرائيلي الذي تناسب مع مواجهة جيوش وليس تظاهرة شعبية.

برجاء اذا اعجبك خبر السفير الفلسطينى بالقاهرة: مبادرات مصرية بعد فشل جلسة مجلس الأمن الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور