عرض تعديلات قانون الأحزاب على البرلمان أبريل القادم و "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية حديثة
عرض تعديلات قانون الأحزاب على البرلمان أبريل القادم و "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية حديثة

عرض تعديلات قانون الأحزاب على البرلمان أبريل القادم و "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية حديثة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عرض تعديلات قانون الأحزاب على البرلمان أبريل القادم و "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية حديثة .

صحيفة الوسط - أظهر الأمين العام لمجلس شؤون الأحزاب السياسية، السفير عبد الرحمن ضرار عن عرض مشروع تَقْـوِيم قانون الأحزاب على المجلس الوطني خلال شهر أبريل، في وقت أظهر عن وجود "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية جديدة قيد النظر.
وأشار ضرار أن مقترح التعديل في بعض بنود قانون الأحزاب يشمل زيادة مجموع الأعضاء المؤسسين لأي حزب سياسي ليكون "2000" مؤسس كحد أدني بدلاً عن "500" وعلى أن يكون من عشر ولايات على الأقل. وأشار ضرار حسب (المركز السوداني للخدمات الصحفية) إلى أن مجموع الأحزاب المسجلة بلغ "99" حزباً مستوفياً للشروط، مبيناً أن العام السابق شهد وضع "7" أحزاب جديدة، وأعلن عن وجود "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية جديدة قيد النظر.

صحيفة الجريدة

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر عرض تعديلات قانون الأحزاب على البرلمان أبريل القادم و "15" طلب لتسجيل أحزاب سياسية حديثة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين