انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء
انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء

انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء .

صحيفة الوسط - انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء

[31/مارس/2018] صنعاء - صحيفة الوسط:
عقد بصنعاء الأن المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة المعاقين "إفكت " نظمته منظمة صدى للتكنولوجيا المساعدة والاستجابة بالتعاون مع بنك صنعاء والكويت .

هدف المؤتمر إلى إظهار قدرات المعاقين الإبداعية للمجتمع وأصحاب القرار لتمكينهم واستنهاض طاقاتهم واستثمارها لصالح المجتمع وتحفيز روح الابتكار والتميز لديهم وكذا بحث إمكانية تطوير قدراتهم وتسليط الضوء عليهم لإكسابهم المزيد من الثقة.

وقدمت خلال المؤتمر أربعة نماذج لمعاقين تم اختيارهم وفقا للمعايير والشروط التى حددتها لجنة التحكيم بمنظمة صدى, الأول الدكتورة منال الاشول التي حصلت على شهادة الدكتوراه من كوالالمبور في مجال البيولوجيا رغم إعاقتها السمعية، والدكتورة هناء الغزالي الحاصلة على شهادة الدكتوراه برغم إعاقتها البصرية.

وتمثل النموذج الثالث في وجدي البريهي الذي يعاني من إعاقة بصرية واستطاع أن يستأنف مشوار حياته ويصبح مذيعا وشاعرا وملحنا، فيما لم تمنع الإعاقة السمعية عبد الناصر العزمي من أن يصبحا رسام تشكيليا.

وأبرز المؤتمر قصص نجاح الأربعة وقدراتهم وإبداعهم برغم إعاقاتهم المختلفة التي لم تقف حائلا أمام طموحاتهم والأثر الطيب الذي تركوه في المجتمع.

وكان المدير التنفيذي لمنظمة صدى للتكنولوجيا المساعدة والاستجابة إبراهيم جحوش استعرض أنشطة وبرامج المنظمة الهادفة إلى نشر الوعي التكنولوجيا للمعاقين وتسخير التكنولوجيا لخدمتهم من أجل دمجهم بالمجتمع لصبحوا عناصر فاعلين.

بدوره أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة نجيب الفاتش إلى وجود نماذج كثيرة للمعاقين الذين تحدوا إعاقتهم وأصبحوا فاعلين في المجتمع بالإرادة والعزيمة القوية .

فيما أثبت ممثل بنك صنعاء والكويت علي السنيدار، حرص البنك على دعم المشاريع التى تحفز المعاقين وجعلهم أشخاص مساهمين في بناء صحيفة الوسط.

تخلل المؤتمر الذي حضره مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد الديلمي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي ورئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش، عرض فيديو عن المعاقين وفقرة إنشادية، وتكريم المعاقين الأربعة.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر انعقاد المؤتمر الأول للشباب المبدعين من ذوي الإرادة بصنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت