غلق طريق “بنها الزراعي” لمدة عام
غلق طريق “بنها الزراعي” لمدة عام

غلق طريق “بنها الزراعي” لمدة عام حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غلق طريق “بنها الزراعي” لمدة عام .

صحيفة الوسط - أثبتت الإدارة العامة للمرور، إغلاق طريق مصر- إسكندرية الزراعى، جزئيًا لمدة عام، وذلك لإنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما بجهة الكيلو 19، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لمنع ظهور أى كثافات مرورية .

وذكر مَبْعَث أمنى إن الغلق يهدف لإنشاء الكوبرى للقضاء على الكثافات المرورية بتلك المنطقة، ونظرًا لوجود المدخل المؤدى لمدينة قلما ومزلقان السكة الحديد ولخفض معدل الحوادث، وتم إسناد تلك الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، ضمن أعمال زيـادة كفاءة وتطوير طريق مصر – إسكندرية الزراعى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.

وأضاف المصدر أن الأعمال ستكون على مرحلتين الأولى سيتم من خلالها استقطاع 2 حارة مرورية، من أكبر يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية وصولاً إلى مصر لتنفيذ أعمال إنشاء كوبرى، مع ضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه الى الاتجاه الآخر من مصر إلى الإسكندرية، ليصبح 4 حارات مرورية و يتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل إِنْحِدَار ولمسافة 700 متر ثم رُجُوع الحركة المرورية فى الاتجاهين الى لمسارها الطبيعى، بعد تجاوز الأعمال وتستغرق المرحلة الأولى 9 أشهر اعتبارًا من الأحد 1/4/2018 .

وتابع سيتم البدء فى المرحلة الثانية بعد الانتهاء منها، ويتم الانتقال الى الاتجاه الآخر للقادم من الإسكندرية الى مصر، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات ومنها سيتم غلق الاتجاه القادم من مصر، مع تحويل حركة السيارات للانحراف يسارا واستخدام الكوبرى المنشأ حديثا، كما سيتم استحداث 2 حارة مرورية بالأراضى الملاصقة، للاتجاه القادم من الإسكندرية الى مصر لتسير الحركة المرورية للقادم من الإسكندرية .

وأثبت المصدر أن الأعمال تستغرق وقت الأعمال فى المرحلة الأولى 12 شهرا، بعد الانتهاء منها سيتم فى المرحلة الثانية وتم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لوضع اللافتات الارشادية و المساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من “إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية” لإرشاد السائقين ومنعًا وقوع أى حالات من الزحام المرورى و الحوادث .

برجاء اذا اعجبك خبر غلق طريق “بنها الزراعي” لمدة عام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون