هل تبشر الرياض دمشق لحضور القمة العربية؟
هل تبشر الرياض دمشق لحضور القمة العربية؟

هل تبشر الرياض دمشق لحضور القمة العربية؟ حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هل تبشر الرياض دمشق لحضور القمة العربية؟ .

صحيفة الوسط - أظهر نائب عراقي عن مساع عراقية عربية حثيثة لإعادة عضوية سوريا في الجامعة العربية مؤكدا أن إعادة سوريا إلى وضعها الطبيعي سيسهم في استقرار حدود بلاده وتحصينها ضد الهجمات المتطرفة.

وذكر النائب جاسم محمد جعفر في تصريح لوكالة “المعلومة” العراقية، إن “بغداد ومصر والجزائر وتونس يدعمون وبقوة رُجُوع سوريا إلى وضعها الطبيعي وإعادة عضويتها في الجامعة العربية”.

وأضاف: “مصر هي اللاعب الأبرز كونها حليف قوي مع روسيا وهي من تهيمن إداريا على الجامعة العربية ما يجعل دعمها للملف إيجابيا جدا”.

وأضاف أن بغداد يدعم تلك التوجهات من خلال وزارة الخارجية لارتباط استقرار الأوضاع على الحدود بعودة سوريا إلى وضعها الطبيعي، موضحا أن “تلك الدول لا يهمها بقاء بشار الأسد من عدمه”، حيث أن استقرار سوريا يصب في صالح الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

برجاء اذا اعجبك خبر هل تبشر الرياض دمشق لحضور القمة العربية؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز