إِفْرَاج أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين
إِفْرَاج أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين

إِفْرَاج أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إِفْرَاج أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين .

صحيفة الوسط - أطلقت أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين، بهدف تشجيع التكامل بين الذكاء الاصطناعي والفن للاستفادة من إمكاناته الصناعية.

ويمكن تحضير الأعمال من جميع أنحاء العالم التي تجمع بين الذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة والموسيقى والأدب، عبر شبكة الإنترنت حتى سبتمبر القادم. ويتم عرض الأعمال الفائزة في مزاد في نوفمبر وعرضها في بكين وشانغهاي في ديسمبر.

وذكر لي تشو، مؤسس (أنوفيشن أنجيل فندز)، إنه يرى مستقبلا مشرقا لفن الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: “كل شخص يمكنه عرض أفكاره الفنية بمساعدة الذكاء الاصطناعي. الآن لدينا تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يمكنها أن تغير درجات الألوان والإضاءة للصور، وتؤلف موسيقى، وتلون رسوما كارتونية”.

وبحسب تشين جيانغ يان، من كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة العلوم والتكنولوجيا ببكين، فإن الفن يعد تعبيرا عن الحكمة الشخصية من خلال الملكية الفكرية، بينما الذكاء الاصطناعي هو تكنولوجيا طورتها شركة من البشر. وعندما يتم دمجه مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فإن الفن لن يكون شيئا شخصيا.

ورغم أنه من غير المرجح أن يصبح فن الذكاء الاصطناعي نوعا فنيا رائدا في العالم، إلا أنه يمكنه إتاحة تطبيقات عملية في حياتنا اليومية، بحسب ما ذكر فو تشي يونغ، الأستاذ المشارك بأكاديمية الفنون والتصميم بجامعة تسينغهوا.

وأطلق هذه المسابقة معا كل من جامعة تسينغهوا، وموقع (بينغ 99" للنقد والاستشارات الفنية، ومؤسسة (إنوفيشن أنجيل فندز).

صحيفة الوسط

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر إِفْرَاج أول مسابقة عالمية لفن الذكاء الاصطناعي في بكين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين