عريقات: سنستمر بالذهاب لمحكمة الجنايات لطلب الحماية الدولية
عريقات: سنستمر بالذهاب لمحكمة الجنايات لطلب الحماية الدولية

عريقات: سنستمر بالذهاب لمحكمة الجنايات لطلب الحماية الدولية حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عريقات: سنستمر بالذهاب لمحكمة الجنايات لطلب الحماية الدولية .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
ذكر صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: إن الإدارة الأمريكية، أقرت حرق كل الجسور مع القانون الدولي بانحيازها المتواصل لدولة الاحتلال، وإفشالها إصدار أي بيان من مجلس الأمن لإدانة جريمة قتل ستة عشر فلسطينياً في قطاع غزة.


وأثبت عريقات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح الأن الأحد، أن الموقف الأمريكي يتطلب منا كعرب التفكير هل سنبقى نُقدم أوراق الاعتماد لواشنطن، وأن نقول ما يسمح لنا كوشنير بقوله فقط، مذكراً بقرارات القمم العربية السابقة، التي تنص على إِجْتِياز العلاقات مع أي دولة تنقل سفارتها إلى القدس.


وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير على إِدامَة القيادة في الذهاب إلى محكمة الجنايات، والمطالبة بالحماية الدولية لشعبنا، مستندين على القانون الدولي، ولن نخضع أو نركع.


وفي الوقت الذي أشاد فيه عريقات بدعوتي مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس لإجراء تحقيق بجريمة قتل الاحتلال ستة عشر مواطناً في قطاع غزة، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بموقف عربي أقوى، مشيراً إلى أنه لا يوجد (صفقة قرن) بل مخطط أمريكي إسرائيلي، لتنفيذ إملاءات على الأرض.


ودعا عريقات القمة العربية المقبلة في الرياض، إلى اتخاذ مواقف وقرارات مع آليات لتنفيذها.

برجاء اذا اعجبك خبر عريقات: سنستمر بالذهاب لمحكمة الجنايات لطلب الحماية الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن