زاخاروفا: الغوطة الشرقية ستعود على خطى حلب للحياة الطبيعية
زاخاروفا: الغوطة الشرقية ستعود على خطى حلب للحياة الطبيعية

زاخاروفا: الغوطة الشرقية ستعود على خطى حلب للحياة الطبيعية حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر زاخاروفا: الغوطة الشرقية ستعود على خطى حلب للحياة الطبيعية .

صحيفة الوسط - ذكرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الغوطة الشرقية، إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق، ستبدأ في القريب العاجل بالعودة إلى صحيفة الوسط الطبيعية كما يحدث الآن في حلب.

وجاء تصريح زاخاروفا في مقابلة مع القناة الخامسة الروسية، نشرت مقتطفات منها السبت وذكرت: “توجد أماكن طهرت من المسلحين.. واحدة من آخر معاقل المتطرفين.. هناك تطورات واضحة تسجلها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية على حد سواء، وهناك (تطورات) خروج المواطنين، وتقدم في رصـد المدينة.. وبقي القليل القليل، لتسير غوطة الشرقية على طريق حلب، فقد عاد مابين 100 إلى 200 ألف شخص (إلى الغوطة).. هذا العدد أقل من مجموع السكان الذين عاشوا هناك في السابق، لكن هذا (يعتبر) مؤشرا، على أن صحيفة الوسط في الواقع، تعودي إلى طبيعتها”.

جدير بالذكر، أن رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، ذكر أمس الجمعة، للصحفيين إن حوالي 40 ألف مدني من سكان الغوطة الشرقية، عادوا إلى منازلهم في المناطق المحررة من الجماعات المسلحة.

برجاء اذا اعجبك خبر زاخاروفا: الغوطة الشرقية ستعود على خطى حلب للحياة الطبيعية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز