في حفل تجمعي الإخوان..قيادي يلح بـ "عزل القيادة"
في حفل تجمعي الإخوان..قيادي يلح بـ "عزل القيادة"

في حفل تجمعي الإخوان..قيادي يلح بـ "عزل القيادة" حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في حفل تجمعي الإخوان..قيادي يلح بـ "عزل القيادة" .

صحيفة الوسط - استنكر محيي الدين عيسي القيادي الإخواني البرلماني السابق ما تقوم به جماعة الإخوان المسلمين الأن الأحد  باحتفالية في اسطنبول ،  بمناسبة مررو 90 عاما على التأسيس.

وأضاف علي حسابه الشخصي علي صحيفة التواصل الاجتماعي فيس بوك  أن الاحتفالية ينبغي أن  تكون حتي  أظهر حساب عن الإنجاز والإخفاق وأسبابه ، وعن تصور الجماعة للمستقبل القريب والبعيد .

كما طالب بتشكيل لجنة لكتابة تاريخ الجماعة بإنصاف لمعرفة مواضع الخلل ، وأيضا موقف الجماعة من أفكار سيد قطب والمودودى وقضية الجاهلية والحاكمية وبيان عن لائحة حـديث تسمح بالشفافية وإمكانية عزل القيادة وسحب الثقة والمحاسبة المالية.

وتساءل عيسي لماذا عَجَزَ الإخوان فى مصر بينما استطاعت الجماعة فى معظم الدول التعايش مع نظم حكم غير إسلامية كمثل الكويت والمغرب والأردن ، بحسب وصفه.

 كما تساءل أيضا لماذا نجت أحزاب لا تنتمى للإخوان فى إحراز تقدم كبير فى دول مثل كوالالمبور وتركيا ولماذا الصدام فقط يكون فى مصر؟

في ذات السياق استنكر القيادي السابق بالجماعة إبراهيم الزعفراني دعوة الجماعة للاحتفال الأن بمناسبة مرور 90 عامًا على إنشائها.

وأكدفي منشور له عبر صفحته الشخصية على صحيفة التواصل الاجتماعي facebook، أنه كان يتمنى أن تكون دعوة الإخوان لمنتدى يتم حديث المراجعات والجهود والدروس المستفادة من التجربة والأخطاء.

وأضاف أن  تمنيت لو كانت دعوة الاخوان الأن الأحد الموافق هى عوة لمنتدى بمناسبة ذكرى مرور تسعين عاما على إنشاء الجماعة ، وليس تدشين احتفالات ، لافتا إلي أن الاحتفالات تعقد فى فترات تحقيق نصر ، ، أو فى زمن القوة والصعود أما فى فترة الانتكاسة والمحن والقتلى والسجناء والإعدامات والتشريد والمطاردة ، فالاحتفالات تكون فى غير محلها، بحسب قوله.

برجاء اذا اعجبك خبر في حفل تجمعي الإخوان..قيادي يلح بـ "عزل القيادة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون