الأن.. «القوى العاملة» تبدأ إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم
الأن.. «القوى العاملة» تبدأ إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم

الأن.. «القوى العاملة» تبدأ إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. «القوى العاملة» تبدأ إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم .

صحيفة الوسط - تبدأ وزارة القوى العاملة الأن الأحد، في إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم من الذين سجلوا أنفسهم على مستوى 27 مديرية بالقوى العاملة بالمحافظات حتى نهاية مارس الحالي، بمركز معلومات الديوان العام ومراكز المعلومات بالمديريات، ولمدة 3 أيام.

وذكر محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن وضع هذه الفئة بمراكز المعلومات، سيشمل تصنيف المسجلين جغرافيا ومهنيا بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، تمهيدا لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقًا لكل فئة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والتنمية المحلية، والمحافظات، والنقابات العمالية.

وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام برعاية تلك الفئة من العمالة بتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أضخم احتياجًا.

وطالب "سعفان" مديري مديريات القوى العاملة بضرورة توجيه المقاولون الذين يستخدمون عمالة موسمية مؤقتة بالإسهام في شراء شهادة "أمان" لتوفير حماية تأمينية لهذه الفئة من العمالة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة أو الإصابة.

وأبلغ الوزير مديري المديريات، بمد فترة وضع العمالة غير المنتظمة حتى نهاية أبريل، بدلا من نهاية مارس من خلال الحملة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان "حماية"، لإتاحة الفرصة لأكبر مجموع من الذين لم يستطيعوا التسجيل، لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أضخم احتياجًا.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. «القوى العاملة» تبدأ إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور