ما الوعود التي حملها “علي مملوك” من إيطاليا؟
ما الوعود التي حملها “علي مملوك” من إيطاليا؟

ما الوعود التي حملها “علي مملوك” من إيطاليا؟ حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما الوعود التي حملها “علي مملوك” من إيطاليا؟ .

صحيفة الوسط - ذكرت الصحف الإيطالية أن اللواء علي مملوك، تلقى وعوداً تتعلق برفع العقوبات عن بلاده بعد حضور قام بها الى روما شهر كانون الثاني الفائت.

وعنونت إحدى الصحف “خدمات سرية في روما.. إيطاليا جسر النظام السوري إلى أوروبا”. وذكرت، يبدو أن المسؤولين الإيطاليين قد أبلغوا مملوك بأن أستطلاع إيجابية ستظهر في القريب العاجلً في ملف العقوبات الأوروبي المفروض على سوريا، وقد وعدوا بالعمل مع شركاء أوروبيين لتخفيف العقوبات، خاصة مع الألمان، الذين يبدو أنهم أضخم ليونة في موقفهم من نظرائهم باريس ولندن.

صحيفة “ايل فوي” كتب تحت عنوان “أحد الأسديين في روما”، أن مملوك كان في إيطاليا بدعوة من وكالة المعلومات والأمن الخارجي (AISE) لمقابلة نظيره الإيطالي ألبرتو ماننتي، بالرغم من أنه موجود على قائمة العقوبات على القادة السوريين، الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لدورهم في الحرب.

بدوره، ذكر صحيفة “نوتيتسيي تيسكالي”، إن الهدف من الزيارة كان كسر عزلة النظام، لبدء التطبيع، بهدف تحويل انتصاراته العسكرية إلى نصر دبلوماسي.

وأشار أنه خلال اجتماع مملوك مع المسؤولين الإيطاليين، كانت مواضيع الهجرة والأمن “ذرائع” تستخدم “لغرض وحيد، هو تعميق علاقات النظام مع روما شيئاً فشيئاً في إطار أضخم عمومية. وبالنسبة للسوريين، إيطاليا هي جسر لبقية أوروبا.

برجاء اذا اعجبك خبر ما الوعود التي حملها “علي مملوك” من إيطاليا؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز