الأوقاف تُسهل سفر أضخم من 7000 معتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار
الأوقاف تُسهل سفر أضخم من 7000 معتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار

الأوقاف تُسهل سفر أضخم من 7000 معتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأوقاف تُسهل سفر أضخم من 7000 معتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أعلن الشيخ يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن طواقم الإدارة العامة للحج والعمرة في الوزارة، قد أنهت التنسيق والمتابعة لسفر حوالي 7000 معتمر، غادروا الأراضي الفلسطينية باتجاه الأراضي السعودية عبر (معبر الكرامة).

وأشار ادعيس، أن هذه الفترة شهدت سفر أعداد كبيرة من المواطنين لأداء مناسك العمرة، وقد عملت الوزارة من خلال طواقم الشغل على التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة على تسهيل سفرهم على كافة نقاط العبور.

بدوره، أثبت الوكيل المساعد للحج والعمرة، السيد حسام أبو الرب، أن الفترة الواقعة ما بين 25/3 حتى 1/4 شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين على التسجيل لأداء مناسك العمرة، الأمر الذي استدعى وضع طريقة طوارئ من قبل الوزارة تضمنت التنسيق مع الإدارة العامة للمعابر والحدود، وشرطة الاستراحة، وكذلك حكومة الجسور في الأردن الشقيق، الذين عملوا جميعاً على تذليل كافة الصعاب أمام سفر المعتمرين.

وأشار أبو الرب إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع كافة شركات الحج والعمرة من أجل توفير الحافلات وحجوزات الفنادق في المواعيد المحددة، الأمر الذي استدعى التنسيق لفتح المعابر 24 ساعة، أثناء سفر المعتمرين وأثناء عودتهم.

وذكر أبو الرب: إن طواقم الوزارة، قد تابعت سفر المعتمرين في استراحة أريحا، ومدينة الحجاج في غور نمرين، وكذلك في الأراضي السعودية من خلال مندوبي الوزارة.

وتقدم أبو الرب بالشكر إلى كافة الجهات ذات العلاقة على جهودها الكبيرة في كافة المواقع، داعياً المولى عز وجل، أن تكون عمرة مقبولة، وعودة ميمونة لكافة المعتمرين.

برجاء اذا اعجبك خبر الأوقاف تُسهل سفر أضخم من 7000 معتمر خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن