مصادر: التشغيل التجريبى لشبكة نقل الكهرباء الموازية نهاية أبريل
مصادر: التشغيل التجريبى لشبكة نقل الكهرباء الموازية نهاية أبريل

مصادر: التشغيل التجريبى لشبكة نقل الكهرباء الموازية نهاية أبريل

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصادر: التشغيل التجريبى لشبكة نقل الكهرباء الموازية نهاية أبريل .

صحيفة الوسط - ذكرت مصادر مطلعة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه من المقرر أن يتم تتويج الشبكة الموازية للشبكة القومية لنقل الكهرباء على الضفة الشرقية لنقل النيل والتي يخبر طولها 2000 كم من الإسكندرية إلى أسوان، نهاية شهر أبريل الحالي، وذلك بعد أن بلغت نسبة إنجاز الأعمال في تنفيذ الشبكة إلى 97 في المائة والتى تنفذها الشركة الصينية "ستيت جريد" بتكلفة استثمارية 250 مليون يورو وتعادل 750 مليون دولار.

وأضافت المصادر لـ«صحيفة الوسط»، أنه من المقرر أن ينطلق التشغيل التجاري للشبكة في نهاية شهر مايو القادم، على أن يتم الافتتاح الرسمي في 30 يونيو من العام الحالي.

وأوضحت المصادر أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء كانت تعاقدت مع الشركة الصينية "ستيت جريد" علي تنفيذ الشبكة الموازية للشبكة القومية لنقل الكهرباء في مارس 2015، وتضمن التعاقد أن تقوم بتنفيذ الشركة الصينية المشروع باستخدام أحدث التكنولوجويات في مجال النقل الكهربائي على مستوى العالم وفي أقصر فترة زمنية ممكنة، بهدف أن تمتلك مصر شبكة نقل جديدة وبكفاءة عالية تستطيع من خلالها نقل الطاقة الكهربائية العملاقة التي تنتجها محطات كهرباء سيمنس العملاقة، وأن يتزامن الانتهاء من تنفيذ شبكة النقل مع إضافة أول كيلووات ساعة كهربائية من محطات سيمنس علي الشبكة القومية لنقل الكهرباء.

وأوضحت أن التعاقد يشمل تقوم بتنفيذ ستيت جريد المشروع باستخدم «تكنولوجيا 4 فاز» لتكون مصر الدولة الأولي على المستوى الأفريقي والعربي التي تمتلك شبكة قومية عملاقة تستخدم هذه التكنولوجيا، كما تم إنشاء 300 برج تغذية كهربائية عل طول الشبكة من الإسكندرية حتى أسوان جهد٥٠٠ كيلوفولت.

برجاء اذا اعجبك خبر مصادر: التشغيل التجريبى لشبكة نقل الكهرباء الموازية نهاية أبريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور