الاحتلال يمنع إزالة الأذان 52 وقتا فى المسجد الإبراهيمى مارس الماضى
الاحتلال يمنع إزالة الأذان 52 وقتا فى المسجد الإبراهيمى مارس الماضى

الاحتلال يمنع إزالة الأذان 52 وقتا فى المسجد الإبراهيمى مارس الماضى حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاحتلال يمنع إزالة الأذان 52 وقتا فى المسجد الإبراهيمى مارس الماضى .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينى الشيخ يوسف ادعيس إن سلطات الاحتلال الإسرائيلى منعت زيـادة الأذان فى المسجد الإبراهيمى الشريف لأكثر من 52 وقتا للصلاة خلال شهر مارس السابق؛ بحجة إزعاج المستوطنين.

وأشار ادعيس - فى تصريح صحفي، صدر عن الوزارة الأن الأحد - "أن هذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال بشكل متواصل، للتضييق على المسلمين، ومنعهم من سُلُوك صلواتهم بالمسجد الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه، ومواصلتها تدنيس باحاته، وأركانه".

واعتبر ذلك تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة التى كفلتها كافة الشرائع والقوانين الدولية"، مضيفا أن أساليب الاحتلال تتنوع فى النيل من المسجد الإبراهيمي، والمرابطين فيه، وتحاول جاهدة بحجج واهية لا تنطلى على أحد إحكام التَحَكُّم عليه.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تخضع المصلين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية، والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي، والبلدة القديمة من مدينة الخليل، وتواصل مضايقتها لهم.

ودعا المواطنين لضرورة التواجد الدائم فى المسجد الإبراهيمي، والمرابطة فيه كل الوقت؛ لتفويت الفرصة على الاحتلال، وأذرعه التنفيذية.

 

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الاحتلال يمنع إزالة الأذان 52 وقتا فى المسجد الإبراهيمى مارس الماضى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع