للمـرة الأولي إثيوبيا و9دول تحتفي مع مصر بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
للمـرة الأولي إثيوبيا و9دول تحتفي مع مصر بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

للمـرة الأولي إثيوبيا و9دول تحتفي مع مصر بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني حسبما ذكر الحكاية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر للمـرة الأولي إثيوبيا و9دول تحتفي مع مصر بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني .

صحيفة الوسط - تحتفي مصر كل عام بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمحافظة أسوان، و تضم الاحتفالية هذا العام العديد من الفعاليات فى الفترة من 17 إلى 27 فبراير 2018 ،من أهمها بدء مهرجان أسوان الدولى السادس للثقافة والفنون، والذى سيتم إفتتاحه فى 17 فبراير القادم بمسرح فوزى فوزى الصيفى.

 طبقا لتصريحات اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان فإن الإحتفال هذا العام يأتى بمشاركة 11 فرقة فنون شعبية أجنبية وعربية وإفريقية مثل أثينا والهند والصين وإندونسيا وتايلاند والمغرب والإردن وتونس والجزائر، بالإضافة إلى أثيوبيا، وفضلاً عن فعالية واسعة من فرق الفنون الشعبية والتلقائية المصرية ، وهو الذى سيتواكب مع إفتتاح مهرجان أسوان الدولى الثانى لسينما الفتاة يوم 20 وحتى 27 فبراير.

 جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان مع مديرى الجهات المختصة من الثقافة وتنشيط القطاع السياحي وبحضورمساعد المحافظ ورئيسى مدينتى أسوان وأبوسمبل السياحية.

 فيما أشاد اللواء مجدى حجازى بالدعم الكبير الذى قدمته وزارات الثقافة والسياحة والآثار، فضلا عن جهود هيئتى قصور الثقافة وتنشيط القطاع السياحي لإنجاح فاعليات المهرجان والذى سيشمل أيضاً تنظيم ديفيليه من جميع هذه الفرق على المراكب الشراعية فوق صفحة النهر الخالد من أمام حديقة فريال التاريخية بمدينة أسوان لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والسائحين لمشاهدة هذه العروض والتى تتواكب مع إِفْرَاج مئات البلونات التى ترفع علم مصر وشعار تحيا مصر.

 كما سيتم تنظيم ديفيليه أخر للفرق داخل السوق السياحى مع تحضير عروضها بجميع مسارح وقصور وبيوت الثقافة داخل المراكز والمدن.

 وأثبت" حجازى" على أن الحفل الختامى للمهرجان، سيكون ليلة تعامد الشمس بصحن معبدى أبوسمبل، بعد عرض الصوت والضوء، ثم تنتقل لتقدم عروضها بوسط المدينة، فيما تختتم عروضها أثناء مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس بساحة المعبد، وسط الآلاف من السائحين والزائرين المصريين.

وأظهر "حجازى" أنه سيتم إفتتاح تطوير وتجميل مدينة أبو سمبل السياحية والتى شهدت طفرة غير مسبوقة، حيث سيتم إِحْتِـفَاء المساهمين فى هذا الإنجاز الضخم من كافة الجهات، سواء فى البنية الأساسية من رصف طرق وإنارة ودهانات وتشجير، أو زيـادة جودة المواقع الخدمية الصحية والتعليمية والتموينية والثقافية، علاوة على تطوير شامل لمنطقة معبدى أبو سمبل.

أثبت" حجازى" أنه سيتم ضمن الاحتفال بتعامد الشمس تنظيم معرضين للمشغولات اليدوية والحرف البيئية أثناء حفل الافتتاح بالمسرح الصيفى والآخر سيتم افتتاحه بمدينة أبو سمبل السياحية للمساهمة فى التسويق الجيد للمنتجات الأسوانية ودعم الأسر المنتجة لها.

برجاء اذا اعجبك خبر للمـرة الأولي إثيوبيا و9دول تحتفي مع مصر بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية