بدء خروج المسلحين من دوما إلى إدلب
بدء خروج المسلحين من دوما إلى إدلب

بدء خروج المسلحين من دوما إلى إدلب

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء خروج المسلحين من دوما إلى إدلب .

صحيفة الوسط - أفادت وكالة سانا السورية ببدء ترحيل "مجموع من المتطرفين" من مدينة دوما في الغوطة الشرقية إلى إدلب، فيما أشارت مصادر سورية أخرى إلى أن المسلحين المذكورين ينتمون إلى "فيلق الرحمن".

بدوره، نفى مراسلنا في دمشق ما ذكره ناشطون سوريون حول التوصل إلى الاتفاق النهائي على إخلاء المسلحين مدينة دوما، مشيرا إلى إِدامَة مفاوضات "شبه نهائية" حول الصفقة المحتملة، دون أن يصدر أي إعلان رسمي بذلك.

وأعرب المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن أمله في إمكانية التوصل إلى تسوية تفاوضية حول دوما مع مسلحي "جيش الإسلام"، يوافق بموجبها التنظيم على وقف القتال وترك سلاحه، في حين أثبت "جيش الإسلام" مرارا رفضه الخروج من المدينة باعتباره "تهجيرا قسريا".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انتهاء إجلاء مسلحي "فيلق الرحمن" وعائلاتهم عن بلدات جوبر وزملكا وعين ترما وعربين، تزامنا مع رُجُوع تدريجية للمدنيين إلى تلك المناطق، بعد أن نزحوا عنها عبر ممرات إنسانية أطلقها المركز الروسي للمصالحة في سوريا.

المصدر: مصادر

متري سعيد

برجاء اذا اعجبك خبر بدء خروج المسلحين من دوما إلى إدلب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)