فهد المديفر: قناة سلوى البحرية بها جانب عسكري وآخر استثماري
فهد المديفر: قناة سلوى البحرية بها جانب عسكري وآخر استثماري

فهد المديفر: قناة سلوى البحرية بها جانب عسكري وآخر استثماري حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فهد المديفر: قناة سلوى البحرية بها جانب عسكري وآخر استثماري .

صحيفة الوسط - ذكر فهد المديفر عضو مجلس الأعمال المصري- السعودي، إن قناة سلوى البحرية هي قناة تمتد من مركز سلوى السعودي بطول 60 كم داخل الأراضي السعودية إلى أن يصل إلى خور العديد بطول الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية والتي تقع بها القاعدة الأمريكية والتي تبلغ 25 في المائة من مساحة قطر.

وأضاف المديفر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "نقطة تماس" المذاع عبر فضائية "أون لايف" أن القناة بطول 60 كم وعرض 200 متر والغاطس فيها 20 متر، ما يسمح للسفن العملاقة المرور بها، لافتا إلى أنها داخل الأراضي السعودية تماما.

وأشار إلى أن جزءا من هذه القناة ستكون لها استخدامات عسكرية بحتة أما بالنسبة للجانب الاستثماري فسيتم إنشاء 3 موانئ على طول القناة.

وتابع أنه سيتم إنشاء شواطئ ومنتجعات سياحية على طول القناة إلى جانب الفنادق، لافتا إلى أنها ليست بعيدة عن المدن السعودية.

وأثبت المديفر أنه سيتم إنشاء المزارع السمكية لدعم مشروعات المزارع السمكية بالمملكة، وأنه سيتم إنشاء شواطئ.

برجاء اذا اعجبك خبر فهد المديفر: قناة سلوى البحرية بها جانب عسكري وآخر استثماري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن