قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تبسط سيطرتها على "الضالع"
قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تبسط سيطرتها على "الضالع"

قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تبسط سيطرتها على "الضالع"

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تبسط سيطرتها على "الضالع" .

صحيفة الوسط - بسطت قوات "الحزام الأمني"، المدعومة من الإمارات، سيطرتها الكاملة على مدينة الضالع، جنوبي صنعاء، بعد مواجهات ضد قوات الأمن التابعة للحكومة الشرعية.

وذكر مَبْعَث أمني حكومي، للأناضول،، فضل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن قوات الأمن "انسحبت بالكامل من النقاط والحواجز الأمنية، وعادت إلى مقرها وسط المدينة".

وأضاف أن مواجهات محدودة تجددت، أمس الأحد، بين الطرفين، من دون أن تسفر عن وقوع ضحايا.

وكان المتحدث باسم مديرية أمن محافظة الضالع أكرم القداحي، قد حمل قوات "الحزام الأمني" المسؤولية الكاملة عن الأنباء التي شهدتها المدينة، أمس السبت.

وذكر المتحدث، في بيان نشره على صفحته بموقع "facebook"، أن ما جرى "كان محاولة اغتيال لنائب مدير الأمن بليغ حمدي، الذي تعرض هو ومرافقيه لوابل كثيف من النيران الخفيفة والمتوسطة انطلقت من أضـخم من 10 أطقم".

وقُتل في المواجهات جندي وأُصيب نحو 20 آخرين، بينهم نائب مدير الأمن.

واندلعت المواجهات بين الطرفين بعد رفض قوات الأمن، التابعة لوزارة الداخلية، الانسحاب من الحواجز والنقاط الأمنية، لصالح القوات المدعومة من الإمارات.

وإثر استعادة عدن ومحافظات جنوبية من التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، في يوليو/تموز وأغسطس/آب 2015، أنشأت الإمارات قوات "الحزام الأمني"، وهي خليط من عسكريين جنوبيين، ومقاتلين طامحين بانفصال جنوبي البلاد عن شماله، وأوكلت لهذه القوات مسؤولية حماية محافظات عدن ولحج وأبين والضالع بالكامل.

برجاء اذا اعجبك خبر قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات تبسط سيطرتها على "الضالع" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت