الحكومة الأردنية تنوي توزيع أراض بالمجان على الموظفين في المدينة الجديدة
الحكومة الأردنية تنوي توزيع أراض بالمجان على الموظفين في المدينة الجديدة

الحكومة الأردنية تنوي توزيع أراض بالمجان على الموظفين في المدينة الجديدة حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة الأردنية تنوي توزيع أراض بالمجان على الموظفين في المدينة الجديدة .

صحيفة الوسط - تدرس الحكومة الأردنية إمكانية توزيع أراض مجانية على الموظفين في المدينة الجديدة وذلك ضمن شروط تعكف الحكومة على دراستها.

ووفقا لجريدة "صحيفة الوسط" الأردنية، الصادرة الأن الاثنين، فإنه سيتم حصر مساحة الأراضي التابعة للدولة، ثم أبحاث إمكانية توزيعها على الموظفين العامين والمتقاعدين العسكريين، مجانا أو بأسعار رمزية، ضمن شروط محددة. ومن أبرز هذه الشروط، أن يتم البناء على الأرض دون بيعها أو التنازل عنها، بهدف تحفيز الاقتصاد.

ويأتي تنفيذ هذه الخطوة، إما عن طريق جمعيات الإسكان لموظفي الدولة، أو النقابات، أو مؤسسة المتقاعدين العسكريين، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مَبْعَث مطلع.

وقد كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت في أكتوبر السابق، عن إِفْرَاج مشروع وطني لإنشاء مدينة جديدة، يعد أحد أهم المشاريع الحيوية وواحدا من أهم الخطوات المستقبلية لتقديم نوعية حياة أفضل للمواطنين، وتحسين نوعية الخدمات، وتوفير السكن الملائم لهم بكلفة أقل.

ويعد المشروع ترجمة حقيقية لوثيقة "رؤية الأردن 2025"، التي تضمنت الشغل على تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وتسريع تطبيق الحكومة الإلكترونية، وتطوير المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في المملكة.

المصدر: صحيفة الوسط

رُبى آغا

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة الأردنية تنوي توزيع أراض بالمجان على الموظفين في المدينة الجديدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)