قتلى وجرحى في ضـرب مطار التيفور العسكري بسوريا
قتلى وجرحى في ضـرب مطار التيفور العسكري بسوريا

قتلى وجرحى في ضـرب مطار التيفور العسكري بسوريا حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قتلى وجرحى في ضـرب مطار التيفور العسكري بسوريا .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط

أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) سقوط قتلى وجرحى جراء تعرض قاعدة "التيفور" الجوية قرب حمص لهجوم صاروخي صباح الأن الإثنين.

وأثبتت مصادر عسكرية سورية أن الدفاعات الجوية تصدت لعدد من هذه الصواريخ قبل وصولها لهدفها، بحسب ما جاء على صحيفة (عرب 48".

وفي الوقت، الذي رجحت فيه وسائل صحف سورية أن يكون سلاح الجوي الأميركي هو من أَنْـجَزَ القصف، نفى البنتاغون تنفيذه ضربات جوية في سورية حاليا.

وسمع دوي انفجارات سمع في صحيفة الوسط مطار التيفور قرب حمص القريبة من مدينة تدمر القديمة بوسط سورية. 

وذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية أن الصواريخ يعتقد أنها أميركية لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إن الجيش الأميركي لم ينْـجَزَ أي ضربات جوية.

وذكر البنتاغون في بيان: "في الوقت الراهن، لا تقوم بتنفيذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سورية، لكننا نواصل متابعة الوضع عن كثب وندعم الجهود الدبلوماسية الحالية لمحاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيمياوية في سورية".

ونفت قوات نظام الأسد أن تكون نفذت أي أقتحام كيماوي، وذكرت روسيا، أقوى حلفاء لرئيس النظام بشار الأسد: "إن التقارير عن أقتحام كيماوي ملفقة".

يشار إلى أن قاعدة التيفور "T4" العسكرية أو مطار "التياس" كما هو متعارف عليه محليا، تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي في شهر شباط/فبراير السابق، ردا على اختراق طائرة إيرانية بلا طيار الأجواء الإسرائيلية، أطلقت من هذه القاعدة حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي حينه.

برجاء اذا اعجبك خبر قتلى وجرحى في ضـرب مطار التيفور العسكري بسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن