موسكو: اسرائيل وراء ضربة مطار التيفور
موسكو: اسرائيل وراء ضربة مطار التيفور

موسكو: اسرائيل وراء ضربة مطار التيفور حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو: اسرائيل وراء ضربة مطار التيفور .

صحيفة الوسط - اتهمت موسكو اسرائيل بصورة رسمية بتنفيذ الضربة الجوية على مطار التيفور السوري. وذكرت أن دفاعاتها اسقطت عدة صواريخ اسرائيلية لحظة الهجوم على المطار.

جاء ذلك في وقت نفت الولايات المتحدة شن غارات جوية في سوريا الاثنين إثر ادعاءات وسائل صحف رسمية سورية، ذكر البيت الأبيض إنّ الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي إمانويل ماكرون تعهدا برد قوي مشترك على أقتحام كيماوي مفترض أسفر عن مـصرع العشرات في دوما السورية.

وجاء في بيان إثر مشاورات عبر الجوال بين الرئيسين: دان الزعيمان بشدة الهجمات المروعة بالأسلحة الكيماوية في سوريا واتفقا على وجوب محاسبة نظام (الرئيس بشار الأسد) على انتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان.

وأضاف البيان لقد اتفقا على تبادل المعلومات بخـصـوص طبيعة الهجمات، وتنسيق استجابة قوية ومشتركة.

بيان البيت الأبيض تقاطع مع تصريحات لوزارة الدفاع (البنتاغون) بخـصـوص ما تردد عن ضربات صاروخية على مطار التيفور العسكري، في حمص، قتلت وأصابت عددا من الأشخاص.

وذكر متحدث باسم البنتاغون في الوقت الحالي لا تقوم بتنفيذ وزارة الدفاع ضربات جوية في سوريا.

وأضاف غير أننا نواصل متابعة الوضع عن كثب، ونؤيد الجهود الدبلوماسية الجارية من أجل محاسبة المسؤولين عن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا.

وقد كانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) ذكرت أنّ العديد من الصواريخ استهدفت فجر الاثنين مطار التيفور العسكري في وسط سوريا، وأدت إلى سقوط مجموع من القتلى والجرحى.

من جهة أخرى يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأن الاثنين بعد طلبين متنافسين من روسيا والولايات المتحدة بعد الهجوم المميت في دوما بغوطة دمشق.

 

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو: اسرائيل وراء ضربة مطار التيفور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام