ماكرون يقيم مأدبة عشاء لولي العهد السعودي في متحف اللوفر
ماكرون يقيم مأدبة عشاء لولي العهد السعودي في متحف اللوفر

ماكرون يقيم مأدبة عشاء لولي العهد السعودي في متحف اللوفر

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ماكرون يقيم مأدبة عشاء لولي العهد السعودي في متحف اللوفر .

صحيفة الوسط - أقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأحد، حفل عشاء خاصا، بمتحف "اللوفر" لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي يقوم بزيارة باريس حاليا.

وأشار الإليزيه أنه اختار اللوفر مكانا للعشاء، لأن ذلك يتزامن مع المعرض المخصص للرسام أوجين ديلاكروا.

وذكر في بيان، إن الزعيمين بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك قبل المباحثات الرسمية المرتقبة بينهما الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلتقي ولي العهد السعودي الأن الاثنين رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي، على أن تعقد الثلاثاء جلسة مباحثات بين الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي، بقصر الإليزيه، يليها عقد مؤتمر صحفي.

ومن المنتظر أن تشهد حضور ولي العهد السعودي التوقيع على 12 بروتوكول تعاون في مجالات القطاع السياحي والطاقة والنقل بالإضافة إلى اتفاق تعاون بين مؤسسة "مسك" السعودية ومتحف "اللوفر".

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يرافق فيها إيمانويل ماكرون ضيوفه في أماكن تاريخية، حيث صحيفة الوسط وأن استضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر فرساي "château de Versailles"، كما أقام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفل عشاء في برج إيفل.

المصدر: مصادر

نادر همامي

برجاء اذا اعجبك خبر ماكرون يقيم مأدبة عشاء لولي العهد السعودي في متحف اللوفر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)