المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة
المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة

المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
اعتبر وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، أن بيان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الاحتلال في قطاع غزة، بمثابة بدء التحقيقات بصورة رسميةً بما وقع في قطاع غزة من جرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني.

وأشار المالكي، في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أنه سيتم إيفاد مكتب المدعية بكافة الأدلة والبراهين، كي تبدأ بالتحقيق الرسمي، موضحاً أنه سيتم توفير كل ما يلزم من أدلة لإثبات أن المشاركين المدنيين في المسيرة لم يشكلوا أي تهديد على قوات الاحتلال، ورغم ذلك تم اغتيالهم بشكل متعمد بينهم الصحفي ياسر مرتجى.

وفيما يتعلق بعقد القمة العربية المقبلة، أثبت وزير الخارجية على أن كافة التحضيرات للقمة العربية المقبلة في الرياض، باتت جاهزة في الخامس عشر من هذا الشهر على صعيد مشاريع القرارات المتعلقة بفلسطين في ثماني وعشرين صفحة، معرباً عن أمله في أن يتم اعتماد مبادرة السيد الرئيس للسلام كمبادرة سلام عربية.

وأشار المالكي، أنه تمت مخاطبة الأمين العام للجامعة العربية بإطلاق اسم نصرة القدس على القمة العربية المقبلة، مشيراً إلى أن صحيفة الوسط الفلسطيني يصل الأن إلى الرياض لمتابعة الاجتماعات التحضيرية، التي تسبق عقد اجتماع وزراء الخارجية الأربعاء القادم، تمهيداً لانعقاد أعمال القمة يوم الأحد القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر المالكي: سنُقدم للجنائية الدولية كافة الأدلة والبراهين لبدء تحقيق رسمي بأحداث غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن