الكويت: القضية الفلسطينية وملفات دمشق وليبيا واليمن تحرز تقـدماً القمة العربية
الكويت: القضية الفلسطينية وملفات دمشق وليبيا واليمن تحرز تقـدماً القمة العربية

الكويت: القضية الفلسطينية وملفات دمشق وليبيا واليمن تحرز تقـدماً القمة العربية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكويت: القضية الفلسطينية وملفات دمشق وليبيا واليمن تحرز تقـدماً القمة العربية .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر مساعد وزير الخارجية الكويتى لشئون صحيفة الوسط العربى السفير عزيز الديحانى، إن القضية الفلسطينية، والملفات السورية، والليبية، واليمنية، ومكافحة الارهاب، ستكون من أولويات القمة العربية المقبلة، والتى تستضيفها السعودية يوم الأحد القادم.

وأضاف الديحانى – فى تصريح صحفى الأن الاثنين، إلى أن القضية الفلسطينية ستكون فى أولوية الاهتمام العربي، نظرا لما تمر به حاليا من مستجدات وأحداث، مشيرا إلى دور الكويت كعضو غير دائم فى مجلس الأمن حيال الاهتمام بهذه القضية، والذى يعكس الاهتمام العربى بها.

وأشار إلى أن جدول أعمال القمة العربية يتضمن أيضا تطورات الأوضاع فى سوريا، وسبل تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم "2401"، وكيفية إِدامَة إبعـاث المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحتاجة، لافتا إلى أن الوضع الليبى سيكون مركز الاهتمام فى الاجتماعات، بالاضافة إلى تطورات الأوضاع فى صنعاء؛ للتأكيد على ضرورة إنهاء هذا الوضع وفقا للمرجعيات والقرارات الدولية.

وشدد على أهمية القمة العربية المقبلة التى تعقد وسط ظروف إقليمية بالغة الدقة، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتشاور بين القادة العرب، لما فيه مصلحة شعوبهم والمنطقة، خاصة وأن الشعوب العربية كبيرة ولديها ثقة فى قادتهم لتجاوز كل المشكلات والعقبات والاتجاه نحو المزيد من الأزدهار والاستقرار.

وأشار مساعد وزير الخارجية الكويتى إلى أن انعقاد القمة فى السعودية سيضفى عليها سمة خاصة، فى ظل رعاية كريمة من الملكي والـعـاهـل الـسعودي الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحرص المملكة على التضامن العربى ووحدة واستقرار الأمة العربية، موضحا أنه سيترأس وفد الكويت على مستوى كبار المسئولين فى اجتماعهم الذى يعقد صباح الغد فى الرياض؛ وذلك لمناقشة جدول أعمال القمة، والتحضير للاجتماع الوزارى الذى سيعقد يوم الخميس القادم.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الكويت: القضية الفلسطينية وملفات دمشق وليبيا واليمن تحرز تقـدماً القمة العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع