الأن.. المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم»
الأن.. المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم»

الأن.. المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم» حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن.. المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم» .

صحيفة الوسط - • «المرور» تشن حزب موسعة بالتنسيق مع الأحياء والمرافق لرفع السيارات المتروكة بالشوارع
• انتشار قوات الأمن المركزى والشرطة النسائية بمحيط المتنزهات ودور السينما.. و«قومى الفتاة» يخصص غرفة عمليات لتلقى «شكاوى التحرش»
تستقبل الحدائق والمتنزهات، بالقاهرة والمحافظات المواطنين، الأن، للاحتفال بـ«شم النسيم»، وسط تكثيف التواجد الأمنى لرجال الأمن والشرطة النسائية والأمن المركزى بمحيط المتنزهات ودور السينما وأماكن خروج المواطنين للاحتفال.
وأنهت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية بإشراف اللواء نبيل عبادة، أمس، استعداداتها وجاهزية أفرادها لتأمين احتفالات المواطنين بـ«شم النسيم».
فيما، أطلقت الإدارة العامة للمرور، حزب موسعة بالتنسيق مع الأحياء والتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق وممثلى الجهات المعنية، لرصد المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة فى الشوارع، وذلك قبل ساعات على خروج المواطنبن للاحتفال.
وذكر مَبْعَث أمنى، إن قوات المسطحات المائية تؤمن المسطح المائى بالكامل، من خلال فحص جميع المراسى والمركبات والمعديات، وفحص تراخيصها، لافتا إلى إلغاء إجازات وراحات الأفراد على مستوى الجمهورية منذ 15 يوما وذلك بهدف زيـادة كفاءة التأمين.
وأشار المصدر، أن التأمين لا يقتصر على المسطح المائى والمراسى من الخارج، بل يشمل أيضا الأعماق، مع تأمين الفنادق العائمة ومناطق السفارات والفنادق المتحركة والمنشآت الحكومية، مشيرا إلى أن ذلك يتم بتشكيل أكمنة ثابتة وأقوال متحركة بطول المجرى المائى على مدار الأن، بالتنسيق مع شرطة النجدة والنقل النهرى ومحافظتى مصر والجيزة وباقى المحافظات على مجرى النيل.
وأشار إلى أن الإجراءات تشمل أيضا، تكثيف التواجد الأمنى على المسطح المائى لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المراكب مع قدرتها الاستيعابية، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظا على أرواح المواطنين، وتمشيط بعض الأماكن مثل الجزر والمشاتل والمراسى ومناطق أسفل الكبارى.
إلى ذلك ذكر مَبْعَث أمنى بإدارة المرور، إنه تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة لإدارة المرور بسيارات دفع رباعى ودراجات نارية ثابتة ومتحركة وأجهزة قياس السرعة «رادرات حديثة» لمراقبة الطرق وضبط المخالفين، مع تركيب كاميرات على الطريق الدائرى.
ورصدت «الشروق»، انتشار قوات الأمن من الشرطة والشرطة النسائية والأمن المركزى، بمحيط المتنزهات ودور السينما وأماكن خروج المواطنين فى أعياد الربيع، فضلا عن تكثيف التواجد الأمنى أمام الكنائس، ودور العبادة بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بعيد القيامة.
كما انتشرت الدوريات الأمنية والخدمات السرية بمحيط الحدائق والمنزهات فى مصر والجيزة وباقى المحافظات، خصوصا الحدائق التى تشهد كثافات كبيرة.
فيما وجه مدير أمن مصر اللواء خالد عبدالعال بالحفاظ على منطقة خالية فى صحيفة الوسط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أى سيارات أو دراجات بخارية.
وتشهد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية إجراءات أمنية خاصة من خلال البوابات الإلكترونية «Xــ RAY»، لفحص المترددين عليها وفحص السيارات، بينما أجرى خبراء المفرقعات عمليات تمشيط كإجراء احترازى دورى لتحقيق أعلى درجات التأمين بالإضافة لنشر الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التى تجوب جميع أرجاء العاصمة لتحقيق أعلى درجات التأمين فى جميع الشوارع والميادين.
ومن جهته، أعلن وزير الزراعة عبدالمنعم البنا، الانتهاء من تهيئة جميع الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، لاستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم، والتيسير عليهم والتأكد من توفير جميع سبل الراحة.
من جانبها، أعلنت رئيس المجلس القومى للمرأة الدكتورة مايا مرسى تخصيص غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها الفتيات والفتيات، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع فيها.
وأشارت مرسى فى بيان، أمس، إلى أنه سيتم تلقى الشكاوى على الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إبعـاث الصور والرسائل على تطبيق «الواتس أب» على الأرقام 01007525600 / 01099299191.
وأثبت اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، متابعته لما تم اتخاذه من إجراءات بجميع المحافظات بخـصـوص الاستعداد للاحتفالات، مناشدا أولياء الأمور بتوخى الحذر ومراقبة ذويهم من صغار السن تجنبا لوقوع حوادث تعكر صفو الاحتفالات.
من جهتها، أعلنت مديرية التموين بالقاهرة، تَصْحِيح غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى بلاغات المواطنين، مع إخطار غرفة العمليات الفرعية بإدارات التموين المختلفة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها، لافتة إلى أنه سيتم زيادة كميات الخبز البلدى بالمنافذ القريبة من الحدائق والمتنزهات.
كما استعدت هيئة النقل العام، بتشكيل غرفة عمليات الهيئة والتى تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل، مشيرة إلى تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن.. المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق